بالصور: غزة:مستشفى حمد والوفاء يوقعان مذكرة تفاهم في مجال تأهيل ذوي الإعاقة

التقاط1.JPG

وقع مدير عام مستشفى سمو الشيخ حمد للتأهيل والأطراف الصناعية رأفت لبد، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم وتعاون مع رئيس مجلس إدارة مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية جمال خصوان، في مجال تقديم خدمات التأهيل الطبي لذوي الإعاقات الحركية والإدراكية في قطاع غزة .

وقال لبد، وفق ما وصل "سوا": " إن الاتفاقية تأتي ضمن رؤية مستشفى حمد - الذي بدأ تشغيل خدماته بتمويل من صندوق قطر للتنمية مطلع ابريل من العام 2019م - بهدف التكامل وتوحيد الجهود مع مؤسسات التأهيل إضافة إلى تجنب الازدواجية والتكرار في تقديم الخدمات وعدم إلغاء الآخر".

وأضاف: " إن المشفى أخذ على عاتقه تطوير الخدمات المقدمة واطلاع كافة المؤسسات ذات العلاقة على الخدمات والتجهيزات المتطورة بما يضمن حصول أكبر عدد من المرضى على خدمات التأهيل".

وأكد أن ذلك سيمكن المريض من الحصول على الخدمة المناسبة في المكان المناسب وفي الوقت المناسب وبالتالي الخروج بنتائج مناسبة تليق بأبناء شعبنا.

واتفق الجانبان على التنسيق والتعاون في مجال تطوير الكادر الوظيفي وعقد الدورات التدريبية والورشات العلمية بما يضمن تحقيق الارتقاء في مجال التأهيل الطبي في قطاع غزة.

وحضر توقيع الاتفاقية كلاً من المدير الطبي لمستشفى حمد أيمن البدري والمدير الإداري والمالي مراد بدر ورئيس قسم العلاقات العامة عطية الوادية، فيما حضر عن مشفى الوفاء مديرها العام تيسير البلتاجي والمدير الطبي حسن خلف.

ونصت الاتفاقية على أن يقدم مستشفى حمد خدمات المبيت لحالات التأهيل قصير الأمد بعد المرحلة الحادة من الإصابة والتي تتمتع باستقرار طبي إضافة إلى حالات إعاقات مزمنة لم يسبق لها تلقي خدمات التأهيل أو تعرضت لعارض صحي تسبب في تراجع أدائها الوظيفي وبحاجة لإعادة التقييم والتأهيل.

بينما مستشفى الوفاء يقوم باستقبال حالات التأهيل التالية (حالات التأهيل قصير الأمد بعد المرحلة الحادة، التي تتحسن ببطء وتحتاج تأهيل طويل الأمد، حالات تحتاج رعاية طيبة تأهيلية طويلة الأمد، حالات في مراحلها الأخيرة وتحتاج رعاية تلطيفية، حالات الغيبوبة الحادة أو المزمنة والتنفس الاصطناعي وتقرحات الفراش).

يذكر أن مستشفى سمو الشيخ حمد للتأهيل والأطراف الصناعية وبتشغيل من صندوق قطر للتنمية انطلق بمسيرة العطاء لخدمة أبناء شعبنا أواخر ابريل 2019 حيث قدم حتى تاريخه خدماته التأهيلية الشاملة لأكثر من 4499 مريض من خلال أقسامه الثلاثة (قسم التأهيل – قسم الأطراف الصناعية – قسم السمع والتوازن).

من جانبه، أشاد خصوان بمذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين وبتوجهات مستشفى حمد نحو تطوير مجال التأهيل وخاصة استحداث تخصص الطب الطبيعي والتأهيل (البورد) وهو الأول من نوعه في هذا المجال في قطاع غزة.

التقاط.JPG
التقاط1.JPG
التقاط4.JPG
IMG_7508.JPG
IMG_7513.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد