بالصور: الحاج: وزارة التربية والتعليم ومديرياتها تسعى لتطوير واحتضان الأفكار الإبداعية

مديرية التربية والتعليم بالوسطى

أكد مدير التربية والتعليم بالوسطى هشام الحاج، اليوم الأحد، أن الوزارة ومديرياتها تسعى لتطوير واحتضان الإبداع والأفكار الموجودة داخل حقل التربية والتعليم ورعاية ومتابعة هذه الأفكار والاستفادة منها في تطوير العمل التربوي والتعليمي والارتقاء به.

جاء ذلك خلال اللقاء التعريفي الذي نظمته مديرية التربية والتعليم بالوسطى حول حاضنة "حاضنة الإبداع التعليمي EDU +".

بحضور مدير التربية والتعليم بالوسطى هشام الحاج ومدير الدائرة الفنية محمد حمدان ورئيس قسم الإشراف كمال أبو شملة ومدير الدائرة الإدارية ناصر السدودي وأعضاء الحاضنة التعليمية بالوسطى المشرفين التربويين حسني العتال وأحمد عبد الغفور ورئيس قسم العلاقات العامة أحمد دلول ومشاركة مدراء المدارس ومنسقي الإعلام بالمدارس وذلك بقاعة الاجتماعات بمركز التدريب التربوي بالوسطى.

وتحدث الحاج، وفق ما وصل "سوا"، عن أهمية هذه الحاضنة الإبداعية التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم في اكتشاف المواهب والإبداعات الكامنة داخل مدارسنا وتطويرها.

بدوره، تحدث العتال حول الحاضنة والتي تتضمن مسابقتي "بنك الأفكار" و"مبادرتي2020″ وذلك في خطوة نوعية لتجويد العمل التربوي وتشجيع التميز والإبداع وتنمية روح المبادرة، قائلاً: " إن هاتين المسابقتين تهدفان إلى تشجيع المعلمين والمعلمات وجميع الموظفين في سلك التربية والتعليم لتقديم المبادرات والأفكار التي تسهم في تطور العملية التعليمية".

ولفت إلى أن تفاصيل المسابقتين والمعايير والشروط موجودة عبر موقع eduplus.ps الذي أطلقته الوزارة بهذا الشأن وهو موقع وبيئة إلكترونيّة تضم كل المبدعين والمبادرات والأنشطة والفعاليات كما سيحتوي الموقع على زاوية خاصة لنشر أنشطة المدارس النوعية.

وبخصوص مسابقة مبادرتي فهي مخصصة لجميع العاملين في الوزارة والمديريات والمدارس حيث يحق التقدم لها الكترونياً عبر الموقع من تاريخ 16/10/2019 حتى 30/10/2019 بحيث تُعرض على لجان فرعية، ثم مركزية، ثم يترك المجال لصاحب أو فريق المبادرة بتنفيذها حتى آخر شهر مارس المقبل، وفي النهاية سيتم تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بجوائز مالية قيمة.

ويشار إلى أن مسابقة بنك الأفكار متاحة لجميع الموظفين في التعليم أو الجمهور والمجتمع الفلسطيني أو خارج فلسطين، فمن لديه فكرة يمكن أن تطبق لصالح تطوير التعليم فبإمكانه أن يقدمها عبر الموقع بدء من تاريخ 16/10/2019 وحتى 30/10/2019 وسيكون هناك جوائز قيمة للفائزين.

وفيما يتعلق بأنشطة المدارس فسيكون هناك أيقونة خاصة في موقع eduplus.ps تتضمن نشر جميع أنشطة المدارس النوعية والفيديوهات بحيث يمكن للجمهور الاطلاع عليها بشكل سهل وميسر.

IMG_8188.JPG
IMG_8194.JPG
IMG_8198.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد