فوز خريج من الكلية الجامعية في مسابقة "CTF" لأمن المعلومات

فوز خريج من الكلية الجامعية في مسابقة "CTF" لأمن المعلومات

احتفلت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بتكريم الخريج محمد باسل عبد اللطيف الفائز بالمركز الأول على مستوى فلسطين بجائزة Capture the Flag لأمن المعلومات، والتي نظمها قسم الهندسة ونظم المعلومات في الكلية بالشراكة مع حاضنة يوكاس التكنولوجية وشركة TechShef ومنصة CyberTalents المصرية.

بحضور ومشاركة كل من رفعت رستم رئيس الكلية، أحمد الدحدوح النائب الأكاديمي، سعيد الزبدة رئيس الحاضنة، نائل أبو راس رئيس القسم، وممثلين عن شركة TechShef وعدد من الطلبة.

وفي حديثه، بارك رستم، وفق ما وصل "سوا"، للخريج عبد اللطيف فوزه بهذه الجائزة المتميزة، والتي عقدت على مدار ثلاثة أيام وتنافس خلالها ثلاثون متسابقا، وكان الفوز من نصيب عبد اللطيف الذي حصل على 650 نقطة، متربعا بذلك على عرش المسابقة وتصدر كافة المشاركين، قائلاً: "في هذا المقام نؤكد أحقيتنا بأن نفخر بهذا الإنجاز الراقي والذي حققه أحد أبناء الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية رائدة الإبداع والتميز في المجتمع الفلسطيني".

من جانبه أعرب أبو راس عن سعادته بهذا الإنجاز الراقي الذي يحققه خريجو قسم الهندسة في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، والذي سبقه قبل أيام قليلة فوز مشروع تخرج للخريجتين سامية حسونة وأسماء المغاري بجائزة النقابة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بيكتا للعام 2019م، مقدما شكره الجزيل لكل من شارك في التنظيم والإعداد لهذه المسابقة وفي مقدمتهم شركة TechShef وحاضنة يوكاس التكنولوجية.

وفي كلمته، عبر الخريج عبد اللطيف عن سعادته بهذا الفوز وهذا الإنجاز الكبير على مستوى مسيرته المهنية بعد التخرج والانطلاق إلى سوق العمل، مؤكداً على قدرة الشباب الفلسطيني على المنافسة في مختلف المحافل والمسابقات إذا ما أتيحت لهم الفرصة والظروف الملائمة.

وثمن كافة الجهود التي بذلها القسم في إعداده وتجهيزه بالشكل الأمثل خلال سنوات الدراسة والتي أهلته للانخراط في سوق العمل، مؤكدا على أهمية هذا النوع من المنافسات والمسابقات التقنية والمعلوماتية كونها تعمق من ارتباط الخريج بمجال اختصاصه وعمله.

يشار إلى أن مسابقة CTF لأمن المعلومات كان قد نظمها قسم هندسة أمن المعلومات بالشراكة TechShef وبالشراكة شركة CyberTalents المصرية، والتي تواصلت على مدار ثلاثة أيام خلال سبتمبر المنصرم، حيث كان الفوز على مستوى فلسطين بالمركز الأول لصالح الخريج عبد اللطيف بعد حصوله على 650 نقطة خلال المسابقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد