غزة: أطفالنا للصم تختتم مشروع توريد أجهزة ومعدات

أطفالنا للصم تختتم مشروع " توريد أجهزة ومعدات"

نظمت جمعية أطفالنا للصم، حفلاً لاختتام مشروع "توريد أجهزة ومعدات لمركز التدريب المهني، ضمن مشروع تحسين البيئة التعليمية الأكاديمية والمهنية للأشخاص ذوي الإعاقة"، في مقر جمعية أطفالنا للصم بمدينة غزة .

بحضور أعضاء مجلس إدارة الجمعية، ممثلين عن المكتب الوطني لإعادة إعمار المحافظات الجنوبية، وممثلين عن المؤسسات الصديقة والشريكة للجمعية.

وجاء المشروع، وفق ما وصل "سوا"، بتمويل من دولة الكويت، وذلك من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وبإدارة الفريق الوطني لإعادة إعمار المحافظات الجنوبية، بهدف تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة تعليمياً ومهنياً من خلال تحسين البيئة التعليمية الأكاديمية والمهنية لهم.

وقد استهل الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني بأداء أطفال من مدرسة أطفالنا للصم تلاه كلمة الجمعية قدمها شرحبيل الزعيم رئيس مجلس الإدارة، أعرب من خلالها عن جزيل شكره لدولة الكويت الشقيقة على دعمها للمشاريع التي تهدف إلى دعم الأشخاص ذوي الإعاقة والتي كان لها أثراً كبيراً على تمكينهم تعليمياً، مهنياً، واقتصادياً.

كما أعرب مأمون بسيسو ممثل المكتب الوطني لإعادة إعمار المحافظات الجنوبية من خلال كلمة ألقاها بالحفل عن إعجابه بإنجازات المشروع التي تأتي ضمن جهود المنحة الكويتية لإعادة اعمار قطاع غزة تحديداً بما يخص تحسين البيئة التعليمية الأكاديمية والمهنية للأشخاص ذوي الإعاقة.

كما وقدم نعيم كباجة مدير الجمعية عرض تقديمي، أوضح من خلاله أهم انجازات المشروع وأثره على دعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال خلق بيئة تعليمية ومهنية ملائمة لتحقيق الأهداف المرجوة.

وتخلل الحفل عرض للرقص الشعبي "الدبكة" نفذها مجموعة من الطالبات في مدرسة الجمعية.

وفي نهاية الحفل، قامَ كلاً من بسيسو ممثل المكتب الوطني لإعادة إعمار المحافظات الجنوبية، والأعرج أمين صندوق الجمعية، وكباجة مدير الجمعية بقص الشريط ومن ثم قام الحضور بجولة تعريفية على انجازات المشروع التي تمثلت في توفير طاقة شمسية، مصعد كهربائي آمن، تجهيز مطبخ تعليمي للأشخاص ذوي الإعاقة، وتجهيز مختبر حاسوب للأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى مجموعة من السماعات الطبية.

image2.jpg
image3.jpg
image4.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد