غزة: معهد فلسطين للدراسات ينظم زيارة تنسيقية إلى مركز مسارات

معهد فلسطين للدراسات ينظم زيارة تنسيقية إلى مركز مسارات

نظم معهد فلسطين للدراسات الإستراتيجية، أمس السبت، زيارة تنسيقية إلى المركز الفلسطيني لأبحاث السياسات والدراسات الإستراتيجية (مسارات)، في مدينة غزة .

وضم وفد المعهد عدد من أعضاء مجلس الإدارة في مقدمتهم إياد الشوربجي رئيس المعهد، فيما كان في استقبالهم عماد أبو رحمة ممثل مسارات في غزة وعضو مجلس أمنائها سلطان ياسين.

من جهته، رحب أبو رحمة، وفق ما وصل "سوا"، بوفد المعهد، مشيداً بدوره في إثارة القضايا المؤثرة في الشارع الفلسطيني ومناقشة تداعياتها على القضية الفلسطينية من خلال أنشطة المعهد النوعية، والتي ينفذها بشكل دوري من حلقات نقاشية وورش عمل وأيام دراسية ومؤتمرات يشارك فيها عدد كبير من النخب السياسية الوطنية والإسلامية.

وأطلع أبو رحمة وياسين الوفد الزائر على آليات العمل في مركز مسارات وطبيعة البرامج والأنشطة النوعية التي نفذها المركز خلال السنوات الماضية، إضافة إلى رؤية المركز المستقبلية.

من جانبه، أوضح الشوربجي أن الزيارة تأتي في سياق تعزيز دور مراكز الدراسات والمعاهد البحثية في خدمة القضية الفلسطينية وتحقيق آمال وتطلعات الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أهمية تحقيق تكاملية بين أنشطة مسارات ومعهد فلسطين خلال الفترة المقبلة.

وأكد أهمية التنسيق والتعاون بين الطرفين وتبادل الخبرات والكفاءات بما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة، مقترِحا العمل وفق آليات تنسيقية وتنفيذ عدد من البرامج والمشاريع المشتركة.

كما أكد الطرفان على ضرورة فتح الآفاق لتطوير أنظمة العمل وتبادل المعلومات البحثية والفكرية ذات الاهتمام المشترك.

يشار إلى أن معهد فلسطين للدارسات الإستراتيجية مؤسسة بحثية تُعنَي بالدراسات والتقارير الإستراتيجية وعقد اللقاءات التفاكرية في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية والقانونية، وتقديمها للرأي العام وصناع القرار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد