الرئيس الروسي يزور السعودية غداً لأول مرة منذ 12 عاماً

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برفقة الملك سلمان بن عبد العزيز

من المتوقع أن يصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى المملكة العربية السعودية غداً الاثنين في أول زيارة له منذ 12 عاماً والتي سيلتقي خلالها مع الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده لبحث التعاون في عدة مجالات.

وذكرت مصادر في الرياض أن العاهل السعودي من المقرر أن يبحث مع الرئيس الروسي عددا من قضايا التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، كما سيتم تبادل الآراء حول القضايا الدولية الملحة مع التركيز على الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتحديداً في سورية والخليج واليمن وجهود تسوية القضية الفلسطينية، كما سيكون هناك مباحثات بين بوتين وولي العهد.

وكان مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف قال في تصريحات له وفقاً لصحيفة القدس العربي، “أنه يتم تحضير نحو 30 وثيقة، بما في ذلك اتفاقيات اقتصادية وتجارية، لتوقيعها خلال زيارة بوتين إلى السعودية. ووفقاً لمدير صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي فإن الصندوق سيوقع خلال الزيارة اتفاقيات بنحو ملياري دولار”.

وكانت آخر زيارة قام بها الرئيس الروسي إلى السعودية في شباط/ فبراير 2007، أما العاهل السعودي فقد زار روسيا في عام 2017. وتأتي زيارة بوتين إلى المملكة ردا على الزيارة التي قام بها الملك سلمان إلى موسكو.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد