الجهاد الإسلامي تصدر بياناً حول القتال الدائر في شمال سوريا

الهجوم التركي على شمال سوريا

أصدرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019 بيانًا صحفيًا حول القتال الدائر في شمال سوريا ، مؤكدة ان الحوار هو الطريق الأسلم لإنهاء الصراعات.

نص البيان كما ورد وكالة سوا الاخبارية

بيان صادر عن حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين حول القتال الدائر في شمال سوريا

(نؤكد أن الحوار هو الطريق الأسلم لإنهاء الصراعات)

تدعو حركة الجهاد إلى وقف الاشتباكات ونزف الدم على أرض سوريا الشقيقة، وتطالب بتوحيد كافة طاقات الأمة نحو تحرير فلسطين واستعادتها من براثن الاحتلال الصهيوني وتدعو الحكومة التركية إلى وقف تحركاتها العسكرية على الأرض السورية.

كما ندعو تركيا إلى الالتزام بالاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين والتي حكمت العلاقات السورية التركية ، مشددين على حماية الأرض العربية السورية من محاولات الإدارة الامريكية لتقسيمها خدمة لتمرير مشاريع تفتيت المنطقة وتصفية القضية الفلسطينية.

ونعتير أن الحوار هو الطريق الأسلم لقطع دابر الفتنة والحفاظ على وحدة موقف عربي وإسلامي من كافة قضايا الأمة وحفظ مقدراتها ووجهتها الصحيحة.

إن ما يحدث على الأراضي السورية يجب أن يكون دافعا للجميع لوقف نزيف دماء أبناء الأمة العربية والإسلامية كافة والمحافظة على وحدة الأراضي العربية السورية واستعادة وحدة الموقف العربي الذي كان يعمل بطريقة انتقائية مغمضاً عينيه منذ فترة طويلة عن جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته.

إننا نجدد دعوتنا للعرب أن تكون المهمة الحالية لجامعة الدول العربية هذه المرة شاملة لتصبح مدخلاً لتبني دور جدي وحقيقي يشمل مواجهة الكيان الصهيوني ويصون حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ويرفع الحصار الظالم عن قطاع غزة ويضمن التصدي لمحاولة تهويد المقدسات الإسلامية والمسيحية، وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة قرارات حكومة نتنياهو وتهديدها بضم أرض الضفة الغربية والأغوار لما يسمى بسيادة الكيان الصهيوني عليها .

حركة الجهاد الإسلامي

الأحد 13أكتوبر 2019

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد