الإعلان عن سعر اسطوانة الغاز للمستهلك في قطاع غزة

سعر اسطوانة غاز الطهي في غزة اليوم

أفاد سمير حمادة رئيس لجنة الغاز في جمعية شركات البترول والغاز في غزة ، اليوم السبت 12 أكتوبر 2019، أن سعر اسطوانة الغاز للمستهلك في القطاع 59 شيكلا.

وذكر حمادة في تصريح صحفي أن الهيئة العامة للبترول هي التي تحدد سعر أسطوانة الغاز، مرجعا أسباب التذبذب الذي حصل في أسعار اسطوانة الغاز خلال الأيام القليلة الماضية الى عدم متابعة الجهات المختصة.

وقال حمادة إن الهيئة تخطر الشركات بأسعار البترول والغاز، في 31 من نهاية كل شهر، أو في بداية الشهر، حيث تلتزم شركات البترول والغاز بالأسعار.

واضاف: في الأيام الأخيرة، كان هناك تذبذب في أسعار الغاز بالتحديد، بسبب أن الجهات المختصة رفعت يديها عن المتابعة، خاصة فيما يتعلق بالأسعار، وانتشار ما وصفها "العشوائيات"، وهي قنابل موقوتة، وهذا أدى إلى تذبذب الأسعار، وجعل الأسعار غير موحدة.

ولفت إلى أنه في الأسبوع الماضي، كان هناك قرار من المسؤولين في قطاع غزة، بالالتزام بالأسعار للموزع والمستهلك، بمعنى أن الموزع يقوم بتعبئة الأسطوانة من المحطة، بـ (54 شيكلاً)، والموزع يسلمها للمستهلك بـ (59 شيكلاً). وفق ما أورده موقع صحيفة القدس المحلية.

اقرأ/ي أيضًا: اسعار المحروقات والغاز في فلسطين لشهر 10 أكتوبر 2019 - سعر البنزين والسولار

وتابع: هذه هي الأسعار المعلنة من الهيئة العامة، ونحن نتمنى أن يلتزم الجميع بها، مردفا : "دفعنا ثمناً كبيراً بسبب هذا التذبذب في الآونة الأخيرة"، خاصة وأن الأسعار كانت غير مرضية، وكانت هناك خسائر تكبدتها الشركات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد