فلسطين تقدم ورقة فنية إلى مصر للسماح بتجوال الهواتف الخلوية

تجوال الشبكات الفلسطينية في مصر

كشف اسحق سدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالحكومة الفلسطينية، اليوم السبت، عن تفاصيل زيارته إلى القاهرة ولقاءاته مع المسؤولين في جمهورية مصر العربية.

وقال الوزير سدر في تصريحات تابعتها وكالة (سوا) الإخبارية : "تم بحث عدة أمور، أهمها موضوع تشغيل التجوال للمشغلين الخلويين في جمهورية مصر"، لافتا إلى أن هذا الملف كان قد بُحث في وقت سابق.

وأضاف : "قدمنا ورقة فنية لحل الإشكالية المتعلقة بعملية التجوال، والجانب المصري يدرسها"، معربًا عن أمله بأن يتم التجوال داخل مصر بالهواتف الخلوية الفلسطينية في القريب العاجل.

ونوه إلى أن موضوع التجوال يتعلق بالأمور الأمنية "حيث تم في وقت سابق استخدام هذه الهواتف في تهديد أمن مصر"، مستدركا : "لكن نحن قدمنا ورقة فنية بالسيطرة على هذا الموضوع وضبطه بشكل يضمن الأمن والسلام لأهلنا في مصر، بحيث يستطيع الجانب المصري السماح للهواتف الخلوية الفلسطينية بالتجوال على أجزاء معينة من الشبكة المصرية".

اقرأ/ي أيضًا: الحكومة: صرف مستحقات الموظفين قريبا وقد تكون ما بين شهرين أو ثلاثة

كما جرى خلال الزيارة، وفق الوزير سدر، بحث موضوع دعم مصر لموقف فلسطين في المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية الذي يعقد مرة واحدة كل أربع سنوات في شرم الشيخ يوم الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

 وأشار إلى أن فلسطين كانت قد حصلت من خلال هذا المؤتمر على "الطيف الترددي" في التلفزيون والراديو والاتصالات الخلوية، كاشفا عن ورقة فلسطينية مُعدة مع الأطراف العربية؛ لحصول فلسطين على "الطيف الترددي" الخاص بتشغيل الهواتف الخلوية للجيل الرابع والخامس.

وبحث الوزير سدر أيضا خلال الزيارة، أمور تتعلق بتكنولوجيا المعلومات والبريد وتدريب الخريجين العاطلين عن العمل، منوها إلى أنه سيتم لاحقا الاستفادة من التجارب المصرية وتبادل الخبرات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد