طلاب غزة يطالبون بفتح معبر رفح ويدعون مجلس الأمن للتدخل

غزة / وكالات/ نظمت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار وقفة تنديدية أمام معبر رفح البري صباح اليوم الخميس احتجاجاً على الإغلاق المستمر لمعبر رفح أمام المرضى والطلاب والحالات الإنسانية.

وشارك عشرات الطلاب في الوقفة، ورفعوا شعارات تطالب ب فتح المعبر وتندد بإغلاقه منها "لماذا تحرمونا فرصة السفر للخارج؟"، "كفى صمتاً .. كفى حصاراً"، "أنقذونا من الموت والأمراض"، "إلى متى هذا الحصار المقيت؟"، "افتحوا المعبر لأبي المريض".

وخلال كلمة للطلاب العالقين على لسان الطالب حافظ المصري طالب الشقيقة مصر بفتح المعبر وإدخال كل ما يلزم القطاع من مواد بناء لإعادة الإعمار ومواد غذائية وأدوية، داعيًا مجلس الأمن للتدخل الفوري لفتح بوابة معبر رفح أمام المظلومين والمسجونين في قطاع غزة.

وقال الطالب المصري: "نطالب حكومة التوافق والرئيس عباس بالتدخل السريع والفوري بالوقوف معنا نحن الطلاب لكي نخرج لمسيرتنا التعليمية".

وحمّل الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة عن انتهاء المنح الدراسية الخاصة بالطلبة وإغلاق المعبر أمام المرضى , واعتبر أن الاحتلال هو المستفيد الوحيد من إغلاق معبر رفح.

وخلال كلمة للأطفال قال الطفل مؤيد الندى: "أي حرية يعلمونا إياها في كتاب حقوق الإنسان , فهل الحرية أن يمنع أبي من السفر للعلاج , وهل الحرية أن يمنع أخي لاستكمال دراسته؟".

وتساءل الندى: "كيف لهذا العالم الظالم يريدني أن أتفوق وبيتي مهدوم وأسرتي مشردة بلا مأوى ولا مسكن؟ , منعوا إدخال مواد البناء لأعيش أنا وأسرتي في العراء ويريدون مني أن أتفوق!".

وطالب في ختام كلمته أحرار العالم بالوقوف بجانب أطفال فلسطين , وقال:"اكسروا الحصار، حرروا أطفال غزة، مدوا يد العون لنا، أغيثونا، انصرونا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد