اليابان تتبرع بـ 32 مليون دولار لوكالة الغوث "الأونروا"

غزة / سوا/ قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" إن اليابان أعلنت عن تقديم تبرع جديد بقيمة 32,2 مليون دولار لصالح الوكالة.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها الخميس أن المبلغ سيعمل على دعم احتياجات الإغاثة والإنعاش الملحة في غزة والمساعدة الطارئة للاجئي فلسطين المتضررين جراء النزاع في سوريا واستمرارية خدمات الأونروا الضرورية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ولبنان وسورية والأردن.

وأضافت أن هذا التبرع هو التبرع الأكبر الذي تقدمه اليابان دفعة واحدة للأونروا.

وبلغ إجمالي التبرعات اليابانية السنوية في عام 2014 ما مجموعه 28,3 مليون دولار، وهو ما يعد زيادة ملموسة عن التبرعات التي قدمتها في عام 2011 والتي بلغت 15,5 مليون دولار.

وأشار البيان إلى أن 14 مليون دولار من التبرع الياباني سيخصص من أجل برنامج الأونروا للمساعدة المالية الذي يدعم الإصلاحات وإعانات الإيجار المقدمة للاجئي فلسطين الذين أصبحوا بلا مأوى.

كما سيتم تحويل مبلغ 18 مليون دولار من هذا التبرع لدعم الخدمات الصحية العامة والطارئة في الأراضي الفلسطينية المحتلة ولبنان وسورية، ولدعم التعليم في لبنان. إن الأونروا هي الوكالة الوحيدة المسؤولة عن الخدمات الأساسية للاجئي فلسطين، ما يعني أن الدعم من اليابان سيكون له أثر إيجابي مباشر على رفاه بعض من الأشخاص الأشد عرضة للمخاطر في الشرق الأوسط.

وأيضا، سيتم رصد مبلغ 200 ألف دولار لمساعدة لاجئي فلسطين المتضررين جراء النزاع في سوريا بالبقاء على قيد الحياة طيلة ما تبقى من فصل الشتاء وذلك من خلال توفير البطانيات والفرشات في سورية ومن خلال تقديم مساعدة نقدية طارئة للأشخاص الأشد عرضة للمخاطر من بين أولئك الذين نزحوا إلى لبنان والأردن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد