العالول: الانتخابات جزء وشكل من محاولة إنهاء الانقسام

محمود العالول - نائب رئيس حركة فتح

قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول اليوم السبت 12 أكتوبر 2019 ان الانتخابات العامة هي جزء وشكل من محاولة إنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي وسنلجأ الى صناديق الاقتراع ونتائجها ستكون ملزمة للكل.

وأضاف العالول في مؤتمر حركة فتح الأول للمقاومة الشعبية: "يجب أن يكون هناك مؤتمر لكل المكونات الشعبية والوطنية لتسخين الميدان، وبعد الضغوط لتصفية قضيتنا لمواجهة ذلك ليس لنا سوى مقاومتنا الشعبية وإمساك الوضع الداخلي وسنبذل جهدا لتحقيق الوحدة الوطنية لأننا ندرك أن الانقسام أضر بقضيتنا".

وتابع :" المقاومة بكل أشكالها حق مشروع للشعوب المحتلة، ولكل مرحلة الشكل المواتي لها تبعا لوجود السند والظهير والظروف المحيطة، وفي هذه المرحلة المقاومة الشعبية تحشد العالم لجانب الحق الفلسطيني.

وأضاف :" المقاومة للمحتل واجب علينا جميعا، وعلى كل مواطن حسب الظروف".

8e68718c-642a-4a2f-973f-63d29b513b77.jpg
 

وأشار إلى أن أبناء حركة "فتح" دائما في مقدمة المقاومة، وما زلنا حركة تحرر وطني، ولا زلنا نسعى للتحرر من الاحتلال، ولا بد من وجود المقاومة، لأنها فعل دائم مستمر لا يجوز وقفها لأي حساب آخر مثل التسوية والمفاوضات، أي مفاوضات مع المقاومة دافع وضغط لإنهاء الاحتلال.

وأوضح أن الكيان الإسرائيلي احتلال وكل ممارساته تدل على ذلك، ما دام احتلال فهو عدو ولا بد أن يقاوم، مشددا على أن المقاومة الشعبية قرار اتخذناه على كل المستويات الشعبية من مقاطعة بضائع الاحتلال الى المقاومة الشعبية في الميدان.

وأكد العالول أن التناقض الأساسي مع الاحتلال وأي تناقض آخر هو ثانوي يحل بالحوار، وأي خلاف داخلي يجب ألا يضعف موقفنا في ممارسة المقاومة الشعبية.

ودعا إلى تبني الحركة كل ما يصدر عن هذا المؤتمر لتفعيل المقاومة الشعبية، والمطلوب قوة التأثير والضغط على المحتل ليصبح الاحتلال أكثر كلفة لإنهاء احتلاله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد