هيئة مسيرات العودة توجه تحذيرا للمواطنين وتعلن شعار الجمعة القادمة

مسيرات العودة شرق غزة - ارشيفية

حذرت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم الجمعة، المواطنين من التعاطي مع أساليب مخابرات الاحتلال الإسرائيلي في جمع المعلومات.

وقالت الهيئة في المؤتمر الختامي للجمعة 78 من مسيرات العودة، إننا ندعو أبناء شعبنا إلى الحذر من التعاطي مع أساليب مخابرات الاحتلال تحت غطاء الجمعيات الخيرية أو الصحية، أو من خلال المنسق.

ودعت الهيئة  جماهير شعبنا للمشاركة في فعاليات الجمعة القادمة 79 بعنوان "لا للتطبيع"، مؤكدة رفضها للتطبيع الرياضي والسياسي والاقتصادي مع الاحتلال الإسرائيلي.

وطالبت الهيئة، الأمم المتحدة بتحمل مسؤوليتها عن ضمان حماية الأطفال في مسيرات العودة، داعية المجتمع الدولي، ومؤسسات حقوق الإنسان والطفل إلى إحالة الجرائم للمحاكم الدولية.

وفيما نص البيان الكامل للهيئة:

بسم الله الرحمن الرحيم 
بيان صادر عن الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار
في ختام فعاليات الجمعة 78
       " جمعة أطفالنا الشهداء " 
يا جماهير شعبنا في الوطن والشتات 
يا شعب محمد الدرة و فارس عودة وقمر القدس محمد أبو خضير وياسر ابو النجا و الملاك إيمان حجو
يا شعب الشهداء... .
أيها الأشبال والزهرات والشباب والطلاب
 للأسبوع الثامن والسبعين على التوالي تواصل جماهير شعبنا شق طريقها نحو تحقيق أهداف مسيرات العودة، مُعمّدة بتضحيات الآلاف من شهداء والجرحى والعتقلين ، حيث تخرج جماهير القطاع اليوم في جمعة الطفل الفلسطيني، وفاءً للاطفال الشهداء، جيل الغد وبناة الدولة المستقلة، وفي مقدمتهم الشهداء محمد الدرة، فارس عودة، فارس السرساوي، ياسر أبو النجا، ومحمد أبو خضير، إيمان حجو، وقافلة طويلة من ضحايا الاحتلال من الشهداء الأطفال حيث قتل منهم  بدمٍ باردٍ منذ  30 آذار/مارس 2018 
 40 طفلًا فلسطينيًا وأُصيبَ 1521 طفلًا آخر بجروح بالذخيرة الحية على يد قناصة الاحتلال الصهيوني"، أمام مسمع ومرأى العالم أجمع والامم المتحدة على وجه الخصوص لذلك ندعو الأمم المتحدة لتحمُّل مسؤوليتها عن ضمان سلامة وحماية الأطفال المشاركين  في المسيرات السلمية شرق غزة من نيران قناصة الاحتلال الصهيوني.
فقد جاء الاحتشاد اليوم في مخيمات العودة شرقي القطاع، من أجل لفت أنظار العالم إلى حقيقة الجرائم الصهيونية المتواصلة ضد اطفالنا ونسائنا ،وإبراز معاناتهم ، حيث لم تتوقف الآلة الحربية الصهيونية المجرمة عن استهدافهم إما بالقتل أو الاعتقال أو التعذيب أو هدم بيوتهم وتشريدهم، وحرمانهم من التعليم والعلاج والتنقل، وصولاً للانعكاسات الخطيرة التي سببها الحصار والانقسام والفقر على أوضاع الأطفال.
إننا في الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، وفي ختام جمعة أطفالنا الشهداء ، نؤكد على التالي:-
أولاً/ ننحني إجلالاً وإكباراً إلى شهداء شعبنا الذين قدمّوا أرواحهم  الطاهرة قرابين على مذبح العودة والحرية، وفي مقدمتهم أطفال وزهرات فلسطين تلك  النفوس البريئة العاشقة للحرية التي رضعت حب الأرض والكرامة والثقافة الوطنية، ورسموا بدمائهم الطاهرة طريق النصر والتحرير والعودة. 
ثانياً/ نجدد تأكيدنا على استمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي والسلمي، مصممين على تطويرها وتوسيعها لتشمل جميع أماكن تواجد شعبنا.
ثالثاً/ في جمعة الوفاء لأطفالنا الشهداء، نوجه نداءً عاجلاً إلى المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان إلى ضرورة إحالة الجرائم البشعة التي يتعرض لها شعبنا واطفاله إلى المحاكم الجنائية الدولية وفقاً لأحكام البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة. لقد آن لهذا المجتمع الدولي عن صمته خاصة وانه يتشدق بقيم العدالة وحقوق الإنسان  فعليه ان  ينهض انتصاراً لأطفالنا واستجابةً لصرخاتهم البريئة. 
رابعاً/ ندعو الى انهاء الانقسام واستعادة الوحدة ودعم جهود مصر  لإنجاز المصالحة واستعادة الوحدة ، فلا خيار أمامنا جميعاً لمواجهة المخاطر والتحديات الراهنة كما ندعو الى الاستجابة لنداء الوحدة الذي أطلقته القوى الثمانية، باعتباره أقصر الطرق لتنفيذ جميع ما تم الاتفاق عليه وطنياً. 
خامساً/ نتوجه بخالص التحية إلى أسيراتنا وأسرانا البواسل في سجون الاحتلال، وفي مقدمتهم الأسرى المضربين عن الطعام، والذين ما زالوا يخوضون هذه المعركة بصمود وعزيمة لا تلين، ليسطروا أنصع ملاحم المجد والبطولة. 

سادساً/ تتقدم الهيئة بخالص التهنئة إلى الأخوة في الجبهة العربية الفلسطينية، بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين للتأسيس، والذكرى السادسة والعشرين لإعادة التجديد.
سابعاً/ تعلن الهيئة الوطنية عن  افتتاح حديقة العودة في مخيم العودة شرق مدينة غزة، وذلك يوم الأحد الساعة الحادية عشر صباحا  الموافق 13/10/2019. كرسالة حياة واستمرار لشعبنابوجه الاحتلال، بأننا متجذرون في أرضنا، ومتمسكون بالأمل والحياة. 
ثامناً/ تحذر الهيئة العدو من مخططاته الحثيثة لاختراق الجبهة الداخلية الفلسطينية، مما يستوجب الحذر و عدم التعاطي مع أساليب مخابرات العدو في جمع المعلومات من المواطنين تحت غطاء الجمعيات الصحية والخيرية، ومن خلال المنسق المجرم، كما تحذر من التعاطي مع كل محاولات العدو لاغتيال مقاومينا معنويا عبر الصاقهم بقصص لا أساس لها.
تاسعاً/ تدعو  الهيئة جماهير شعبنا إلى المشاركة  الواسعة والحاشدة في فعاليات الجمعة القادمة، في الأسبوع الـ79،  والتي ستحمل عنوان ( لا للتطبيع)، رفضاً لكل أشكال التطبيع السياسي والاقتصادي والإعلامي والرياضي."  

المجد للشهداء –الشفاء العاجل لجرحانا البواسل –الحرية لأسرانا البواسل
الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار 
الجمعة 11-10-2019

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد