جوال

إنشاء حديقة على أرض مخيم العودة شرق غزة

حديقة العودة شرق غزة

حديقة العودة شرق غزة


غزة - سوا

أنهت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار إنشاء حديقة العودة على أرض مخيم ملكة شرق مدينة غزة ؛ بهدف تعزيز المشاركة الشعبية في المسيرات الأسبوعية.

وذكرت الهيئة في بيان صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه أن الحديقة أقيمت بهدف تعزيز المشاركة الشعبية في المسيرات ولتكون معلما وأثرا في تلك المنطقة التي شهدت العديد من الفعاليات الوطنية في إطار ترسيخ حق العودة في الوعي الفلسطيني. 

وأشارت إلى أن مساحة الأرض التي أقيمت عليها الحديقة كانت عبارة عن تجمع للركام ومخلفات البيوت التي دمرها الاحتلال خلال العدوان على غزة.

وذكرت أنها تسعى من إقامة الحديقة على تلك المساحة، إلى تعمير تلك المنطقة وتشجيع المواطنين على إصلاح وزراعة الأراضي هناك، منوهة إلى أنها ستكون مفتوحة للمواطنين، بهدف تشجيعهم للتوجه للمناطق الشرقية وإعادة إحيائها.

وتمت زراعة الحديقة بعشرات الأشجار الخضراء وتوفير أماكن جلوس عائلية وخاصة، كما تم إنشاء المرافق اللازمة في المكان، فيما تضم مكتبا لعمل الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار .

وقالت الهيئة الوطنية إنه في حال توفر الإمكانات اللازمة ستسعى لإقامة سلسة من الحدائق والمشاريع الحيوية المماثلة في باقي المخيمات الخمسة في المناطق الشرقية لقطاع غزة.

وتكتسب المنطقة التي أقيمت عليها حديقة العودة أهمية خاصة، كما باقي المناطق الشرقية للقطاع، كونها تشهد تجمعات المتظاهرين كل يوم الجمعة في إطار مسيرات العودة التي بدأت منذ أكثر من 78 أسبوعا.

كما شهدت المناطق الشرقية للقطاع العديد من الفعاليات الشعبية، وأصبح توجه آلاف المواطنين إليها ثابتا في كل جمعة، للمشاركة في مسيرات العودة. 

كما تكتسب المنطقة التي أقيمت عليها الحديقة أهميتها، كون الاحتلال يعتبرها من المناطق المحظورة التي يمنع الاقتراب منها أو تجمع الفلسطينيين عندها، لقربها من السياج الفاصل، الأمر الذي يمثل تحديا لقوات الاحتلال، وإثباتا لحق الفلسطينيين في التوجه لأراضيهم والاستفادة منها رغم أنف جيش الاحتلال. بحسب البيان.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم