التميمي: فلسطين تسعى لمواءمة تشريعاتها مع الاتفاقيات الدولية

احمد التميمي

أكد رئيس دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني أحمد التميمي اليوم الخميس سعي الجهات الرسمية لمواءمة تشريعاتها وقوانينها بما يحقق التزاماتها تجاه الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها، خاصة اتفاقية مناهضة التعذيب.

وأضاف التميمي لدى مشاركته في المؤتمر الدولي لمناهضة التعذيب، المنعقد في القاهرة:" فلسطين من ضمن خمس دول عربية وقعت على الاتفاقية، وتبذل كل الجهود من أجل تطوير تشريعاتها بأسرع وقت ممكن، بمشاركة الجهات الفلسطينية ذات الاختصاص، خاصة منظمات حقوق الانسان والمجتمع المدني، بما يضمن الوصول الى حالة تشريعية وقانونية تطبق اتفاقية مناهضة التعذيب، وبما يحفظ كرامة الانسان الفلسطيني ويضمن له العدالة الكاملة".

وأكد أن ذلك أيضًا تزامن مع العمل على مساءلة الاحتلال دولياً على ما يقترفه من جرائم بحق الفلسطينيين تتمثل بكل أصناف التعذيب التي حرمتها وجرمتها اتفاقية مناهضة التعذيب".

وشارك في المؤتمر، الذي اختتم أعماله في القاهرة اليوم، 18 دولة عربية ولفيف من ممثلي الهيئات الحكومية والتشريعية والقضائية، والمؤسسات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني المعنية بحقوق الإنسان، ومراقبين دوليين، وأساتذة القانون، بحسب الوكالة الرسمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد