مزارعون إسرائيليون يطالبون الملك الأردني بالتفاوض حول الأراضي المؤجرة لهم

أراضي الباقورة

وجّه مزارعون إسرائيليون، اليوم الخميس، رسالة إلى الملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين، للتفاوض معهم بشأن قراره حول إلغاء اتفاقية لتأجير أراضٍ أردنية استأجروها قبل 25 عام.

وذكر الصحفي الإسرائيلي جاكي خوجي العامل في إذاعة الجيش الإسرائيلي أن المزارعين طالبوا في رسالتهم العاهل الأردني بالتراجع عن خطوته التي أعلن عنها في مثل هذا الشهر من العام الماضي بنيته استعادة أراضي الباقورة والغمر التي استأجرها الإسرائيليون إبان اتفاق السلام الذي وقع بين الجانبين عام 1994.

وطالب المزارعون بتجميد تلك الخطوة والتفاوض معهم بعد فشل التوصل لاتفاق مع الحكومة الإسرائيلية. مطالبين إياه بعدم قطع علاقتهم بتلك الأرض التي تواجدوا فيها وزرعوها منذ 70 عامًا، وهو ما يشكل كارثة بالنسبة إليهم. وفق نص الرسالة.

ودعوا العاهل الأردني للوصول بنفسه إلى المنطقة أو إرسال ممثلين عنه من أجل إجراء محادثات مباشرة معهم لإبقاء الوضع على ما هو عليه حاليًا. مشيرين في رسالتهم إلى أنهم وحدهم من سيدفعون ثمن خطوة وقف تأجير تلك الأراضي.

وكتب في الرسالة "نريد أن نقدم خياراتنا للوصول إلى نوع من الترتيب بيننا، كجيران يحترمون ويقدرون بعضهم البعض".

وأشار خوجي إلى أن الخارجية الإسرائيلية فشلت العام الماضي في التوصل لاتفاق مع الأردن لإبقاء تأجير تلك الأراضي. بحسب "صحيفة القدس ".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد