جوال

من هو محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني في المغرب

محمد أمكراز

محمد أمكراز


الرباط - سوا

كلف العاهل المغربي الملك محمد السادس اليوم الأربعاء، محمد أمكراز بحقيبة وزارة الشغل والإدماج المهني، في التعديل الحكومي الجديد برئاسة سعد الدين العثماني، وفق وكالة المغرب العربي للأنباء.

تقلد امكراز عددا من المهام والمسؤوليات داخل شبيبة العدالة والتنمية، من بينها عضو المكتب للشبيبة، ورئاسة اللجنة المركزية للمنظمة، ورئيسا لفريق مستشاري حزب العدالة والتنمية بجهة سوس ماسة، ومستشار جماعي بأكادير، وعضوا في المكتب التنفيذي لجمعية محامون من أجل العدالة، يعتبره المتتبعون محسوبا على تيار بنكيران داخل حزب “المصباح”.

انتقد أمكراز منذ أن تولى رئاسة المنظمة الشبيبية للعدالة والتنمية، قوى التحكم والاستبداد، والتي اعتبرها في إحدى المناسبات، تحاول استعادة بعض المواقع التي افتقدتها بعد حراك 2011.

وكان أمكراز من بين مدعمي حملة المقاطعة التي استهدفت عددا من الشركات، حينما اعتبرها “تعبيرا واضحا ورسالة واضحة عن رفض ما يقع في بلادنا مؤخرا”، قائلا “بغض النظر عن بعض تأثيراتها السلبية على بعض الفئات، وبغض النظر عمن أطلقها والمستهدف بها، فإنها تبقى تعبيرا واضحا ورسالة واضحة عن رفض ما يقع في بلادنا مؤخرا”.

يذكر أن محمد أمكراز، انتخب في فبراير 2018 كاتبا وطنيا جديدا لشبيبة العدالة والتنمية خلفا لخالد البوقرعي، حيث حصل على 447 صوتا مقابل 71 صوتا لمحمد الطويل و55 لسعد حازم.

 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم