جوال

وفدٌ من البنك الإسلامي للتنمية يزور جامعة الأقصى

وفدٌ من البنك الإسلامي للتنمية يزور جامعة الأقصى

وفدٌ من البنك الإسلامي للتنمية يزور جامعة الأقصى


غزة - سوا

استقبل القائم بأعمال رئيس الجامعة أ. د أيمن محمود صبح، وفداً من البنك الإسلامي للتنمية يترأسه المستشار المهندس رفعت دياب، بحضور مستشار رئيس الجامعة د. نهاد اليازجي، وعميد العلاقات الدولية د. نبيل العيلة، ومساعد النائب الأكاديمي د. رائد الحجار، ومدير الشئون الثفافية والعلاقات العامة د. محمد حمدان، ومدير الدائرة الهندسية أ. سمر اسماعيل.

في بداية اللقاء رحب أ. د صبح بالوفد الزائر، معبراً عن سعادته بالتعاون المثمر الذي يخدم مصلحة الجامعة، مؤكداً أن جامعة الأقصى هي الجامعة الحكومية الأكبر في فلسطين، وتضم 27000 طالب وطالبة في كافة تخصصات الماجستير، والبكالوريوس، والدبلوم المتوسط، وتقدم خدمة عالية للطلبة بأقل التكاليف، حيث تقدم شريحة كبيرة من المنح والاعفاءات يستفيد منها كافة الطلبة، فجامعة الأقصى على حد تعبيره تستقطب الطلبة المتفوقين في الكليات المرموقة، وتتميز بكفاءة كوادرها الأكاديمية والإدارية، مشيراً إلى أن الجامعة استقبلت هذا العام 4800 طالب وطالبة في برامج البكالوريوس المختلفة، و1200 طالب وطالبة في برامج الدبلوم المتوسط، و300 طالب وطالبة في برامج الماجستير، مشيراً في ذات السياق إلى سعى الجامعة لإنشاء مبنى متخصص للمختبرات العلمية، وتحديث المختبرات العلمية القديمة ارتقاءً منها بالعملية التعليمية، وتناسباً مع تزايد أعداد الطلبة كل عام.

من جهته شكر م. دياب إدارة الجامعة على حسن الاستقبال، مشيراً إلى ضرورة توطيد العلاقات ودعمها بين الجامعة والبنك الاسلامي للتنمية، مؤكداً أهمية إزالة كافة العقبات من أجل تنفيذ المشروع الكويتي لإنشاء وتشطيب وتجهيز مبنى المختبرات المركزية بالجامعة.

 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم