بالصور: الجزائر: حراك الطلبة في قبضة الشرطة للمرة الأولى

حراك الطلبة في الجزائر

تداول نشطاء جزائريون صوراً توضح تعرض حراك الطلبة للقمع من قبل الشرطة الجزائرية للمرة الأولى منذ خروجهم قبل نحو ثمانية أشهر للمطالبة برحيل بعض رموز النظام الرئاسي.

ومنعت الشرطة مسيرة حراك الطلبة الـ 33 والتي خرجت ضد رموز الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة في وسط العاصمة بعد تجمع الطلبة في ساحة الشهداء ووصلهم قرب المسرح الوطني لتنتشر الشرطة في المكان بكثافة.

أحد المشاركين في حراك الطلبة قال:" أوقفنا الحاجز الأول للشرطة في نهاية شارع باب عزون قرب المسرح. ثم تفرقنا عبر الشوارع الضيقة للقصبة (المدينة القديمة)".

ثم عاود نحو 200 متظاهر الالتقاء في شارع العربي بن مهيدي، أحد أهم الشوارع التجارية بالعاصمة الجزائرية والمزدحم بالمارّة، لكن الشرطة منعت تقدمهم وأجبرتهم على الرجوع من حيث أتوا قبل أن يتفرقوا وسط المارة.

عدد من شهود العيان وثقوا عمليات التوقيف التي نفذتها الشرطة بحق المشاركين في حراك الطلبة بصورة جماعية وبدون تمييز لحملهم شعارات: "نحن طلاب ولسنا إرهابيين" و"جزائر حرة وديمقراطية" و"دولة مدنية وليست بوليسية".

كما رفع الطلاب شعارات ضد الانتخابات المقررة في 12 كانون الأول/ديسمبر، وردّد الطلاب " يا قايد صالح لا انتخابات هذا العام"، بينما رفع أحد المتظاهرين لافتة كتب عليها " لن تمر هذه الانتخابات لأنها تزوير وتزييف"، بحسب "العربية نت".

fa5b0ba0-6580-4714-ac10-64ed4a1fb05b-1.jpg
201910914442745NS.jpg
حراك الطلبة 2.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد