الخليل: غرفة التجارة والصناعة تبحث التعاون مع اتحاد الجمعيات الخيرية

الخليل: غرفة التجارة والصناعة تبحث التعاون مع اتحاد الجمعيات الخيرية

استقبلت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، اليوم الثلاثاء، وفدا من اتحاد الجمعيات الخيرية، ضم المدير العام يوسف قري والوفد المرافق، بهدف بحث التعاون في عدة مجالات.

وتحدث رئيس الغرفة التجارية عبده ادريس، وفق ما ورد "سوا"، عن إستراتيجية مجلس إدارة الغرفة التجارية في تحقيق تنمية مستدامة، والنهوض بالاقتصاد المحلي وتحدث عن أقسام الغرفة التجارية وأبرز الخدمات التي تقدمها.

وتطرق ادريس إلى برامج تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة التي تقوم به الغرفة التجارية بالتعاون مع الشركاء منذ سنوات والذي أثمر عنه تشغيل المئات من ذوي الإعاقة في القطاع الخاص.

وأشار ادريس إلى تشغيل الأيدي العاملة وتشبيكهم مع أصحاب العمل من خلال دائرة ركن التشغيل في مقر الغرفة التجارية في البلدة القديمة، مؤكداً انفتاح الغرفة التجارية على كافة الأطراف للتعاون المستقبلي وتكامل  الأدوار بهدف تقليل البطالة وتشغيل الأيدي العاملة وتحقيق التنمية المستدامة.

من جهته، تحدث يوسف قري عن  أبرز البرامج التي يقوم بها الاتحاد منوهاً إلى التركيز على المشاريع الريادية التي تهدف إلى خلق فرص عمل للحالات الأكثر فقراً في المجتمع وبرامج تعزيز دور الجمعيات وتحسين بنيتها التحتية وبرامج التنمية الاجتماعية التي تركز على الصحة والمرأة وذوي الإعاقة وغيرها.

وفي نهاية اللقاء، تم الاتفاق على التعاون المستقبلي بين الجانبين لتكامل الأدوار بشأن التمكين الاقتصادي للمهمشين ومحدودي الدخل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد