بالفيديو: الداخلية تنشر مكالمة مُسجلة بين مخابرات الاحتلال ومواطن من غزة

واتساب

نشرت وزارة الداخلية والأمن الوطني اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2019، تسجيلات صوتية لمكالمات هاتفية وعبر الواتس آب، أجرتها مخابرات الاحتلال مع مواطنين من غزة بغرض جمع المعلومات.

وأوردت وزارة الداخلية عبر (يوتيوب) مكالمة هاتفية مسجلة بين ضابط مخابرات إسرائيلي وأحد المواطنين، للحصول على معلومات أمنية عبر انتحال صفة جمعية خيرية.

اقرأ/ي أيضًا: الداخلية تعلق ملصقات جديدة عند مفرق السرايا بمدينة غزة (شاهد)

وفي بيان صحفي أصدرته اليوم، حذرت وزارة الداخلية، المواطنين من أساليب وطرق جديدة بدأ يستخدمها الاحتلال خلال الفترة الأخيرة، لتحقيق أهدافه الاستخبارية والأمنية في الوصول إلى المعلومات والنيل من شعبنا ومقاومته.

وذكر البيان أن الاحتلال عمد إلى جمع المعلومات الأمنية بطريقة التحايل والخداع، عبر عدة وسائل وأساليب، منها الاتصالات الوهمية بالمواطنين، عبر انتحال صفة جمعيات وهيئات خيرية، ومساعدات طلابية وصحية، ومكاتب عقارات.. وغيرها، والحصول على معلومات شخصية عبرهم عن المقاومين، مُستغلين الغطاء المذكور.

ودعت الداخلية، أبناء شعبنا بكافة فئاته وشرائحه إلى اليقظة والانتباه، وعدم التعامل مع أي جهة كانت، إلا بعد التأكد من هوية أفرادها، والتثبت من أنها مؤسسات رسمية ومعروفة مُسبقاً ولها عناوين واضحة.

كما أهابت بجميع المواطنين – وخاصة فئة الشباب – إلى رفع مستوى الحس الأمني لديهم، والحذر من تقديم أية معلومات مجانية مهما يُعتقد أنها بسيطة أو عامة، سواء في المعاملات اليومية، أو عبر الاتصالات، أو من خلال استخدامهم لمواقع التواصل الاجتماعي. كما نُحذر من تقديم
معلومات عن أي مواطن آخر مهما كان.

وحثت الأُسر وأولياء الأمور إلى تفقّد أبنائهم باستمرار، ومتابعة سلوكهم، وشبكة تواصلهم، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ خشية وقوعهم في شرك الاحتلال وأجهزة مخابراته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد