جوال

لأول مرة منذ 100 عام.. منتخب إيطاليا بالقميص الأخضر

القميص الجديد للمنتخب الايطالي

القميص الجديد للمنتخب الايطالي


ميلان - سوا

نشرت شركة تصميم الملابس الرياضية  "بوما" الموكلة بتصميم قمصان المنتخب الإيطالي لكرة القدم، مقطع فيديو يستعرض قميصا جديدا يحمل لونا مختلفا عن الشكل المعتاد.

وكشفت الشركة النقاب عن القميص الذي يحاكي عصر النهضة، كما يحاول المدرب روبرتو مانشيني أن يفعل الآن، بإعادة أبطال العالم 4 مرات من قبل لوضعهم الطبيعي، والاعتماد على مواهب الجيل الصاعد. وفق "روسيا اليوم".

وسيظهر الأزوري بقميصه الجديد في مباراة السبت المقبل في مواجهة المنتخب اليوناني، والتي ستقام على ملعب "الأولمبيكو" ضمن التصفيات المؤهلة ليورو 2020.

إيطاليا، التي لا ترتدي أي ألوان ترتبط بعلمها الأخضر والأبيض والأحمر، ارتبطت باللون الأزرق منذ عام 1910، في تكريم لعائلة سافوي المالكة، التي وحدت البلاد تحت علم وحكم واحد.

ورغم سقوط حكم تلك العائلة خلال أربعينيات القرن الماضي وتحول البلاد إلى الجمهورية بعد هزيمتها في الحرب العالمية الثانية، ظل منتخب إيطاليا متمسكا باللون الأزرق لقميصه الأساسي، وذلك قبل "انقلاب" غير متوقع أعلن عنه اتحاد الكرة الإيطالي. وفق "سكاي نيوز".

وارتدت إيطاليا هذا اللون مرة واحدة فقط طوال تاريخها، خلال الفوز 2- صفر على منتخب الأرجنتين بملعب الأولمبيكو عام 1954.

ويقول الاتحاد الإيطالي إن استخدام هذا اللون يرتبط بالاحتفاء بالمواهب الإيطالية اليافعة، حيث يدل الأخضر على الشباب والمستقبل.

ولم يحدد مسؤولو الاتحاد فترة ارتداء هذا القميص الأخضر، لكن يتوقع أن يكون أمرا مؤقتا بالنظر إلى صعوبة التخلي نهائيا عن اللون الأزرق الشهير.

ويحتل المنتخب الإيطالي صدارة مجموعته العاشرة برصيد 18 نقطة، بفارق 5 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه المنتخب الفنلندي.

يذكر أن المنتخب الإيطالي غاب عن مونديال روسيا 2018 لأول مرة منذ عقود، قبل أن تتحسن أموره مع مانشيني.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم