تفاصيل حالة الطقس في مصر اليوم الثلاثاء

حالة الطقس في مصر

تستقبل المحافظات المصرية خلال الأيام المقبلة بداية فصل الخريف بحسب حالة الطقس التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية المصرية حيث تنخفض درجات الحرارة بمتوسط درجتين بشكل تدريجي خاصة على السواحل الغربية.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تسيطر الحرارة العالية على حالة الطقس في السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة نهاراً فيما تسود أجواء لطيفة ليلاً.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على السواحل الغربية والقاهرة وجنوب سيناء.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط والبحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيهما من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

وتشهد حالة الطقس خلال اليومين المقبلين انخفاضاً تدريجياً على درجات الحرارة بمعدل درجتين واحتمالية سقوط أمطار على محافظات وجه قبلي، وستشهد السواحل الغربية سقوط أمطار قليلة، والانخفاض سيكون تدريجيًا في درجات الحرارة بشكل عام ابتداءً من منتصف نوفمبر المقبل، لتترواح بين 28 و29 مئوية على معظم الأنحاء.

وعن فصل الخريف، قالت الأرصاد الجوية، إنه من الفصول الذي يظهر خلالها حالة الطقس في جميع ألوانه، فيشهد المناخ رياح وأمطار وسيول وشبورة وارتفاع في درجات الحرارة، كل ذلك في وقت واحد.

ووجه خبراء الأرصاد الجوية، عددًا من النصائح المهمة للمواطنين للوقاية من تقلبات حالة الطقس خلال الأيام المقبلة من بينها التزام قواعد المرور خاصة بالتزامن مع ظهور الشبورة المائية بشكل مكثف، والحفاظ على المسافات بين السيارات وبعضها حفاظًا على سلامة المواطنين.

كما دعت الهيئة متابعة أولياء الأمور البيانات اليومية ومستجدات حالة الطقس حفاظًا على أبنائهم الطلاب من أي تغيرات جوية وتشغيل الإضاءة الداخلية في السيارات أثناء وجود الضباب واستخدام الإشارات الضوئية المخصصة للشبورة مع الحفاظ على السرعة المحددة من قبل الإدارة العامة للمرور، بحسب "بوابة الفجر".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد