فرنسا تعتقل 3 صحفيين بـ"الجزيرة" بقضية الطائرات بلا طيار

باريس/ سوا/ ألقت السلطات الفرنسية، مساء الأربعاء، القبض على ثلاثة صحفيين على خلفية قضية تحليق طائرات بدون طيار فوق العديد من الأماكن في العاصمة الفرنسية باريس.

وذكرت مصادر قضائية فرنسية، أن الصحفيين الثلاثة هم من يقفون وراء تحليق تلك الطائرات، وأنهم يعملون في قناة الجزيرة القطرية، مشيرة إلى قيام الجهات المعنية بإلقاء القبض عليهم للتحقيق معهم.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الحادث ليس مقتصراً في الوقت الراهن على مجرد طائرات بدون طيار حلقت في سماء باريس وضواحيها على مدار ليلتين.

و قال مسؤولون بمكتب الجزيرة، إنهم علموا بالواقعة من التلفزيون، وأنهم لم يصلوا بعد إلى أصدقائهم الذين لم يتم التصريح عن هوياتهم وتتراوح أعمارهم بين 34 و52 و68 عاماً.

وذكر مسؤول فرنسي أمني الثلاثاء، أن خمس طائرات بدون طيار على الأقل حلقت فوق مواقع مختلفة في باريس، منها السفارة الأمريكية وبرج "إيفل" بين منتصف ليل الاثنين و صباح الثلاثاء.

وشوهدت الطائرة بدون طيار الأولى قرب السفارة الأمريكية بعيد منتصف ليل الاثنين، لكن المصدر أضاف أن طائرات بدون طيار "حلقت أيضا فوق برج إيفل ونصب الأنفاليد وكذلك (ساحة) الكونكورد" مضيفا أنه "قد يكون ذلك عملا منسقا لكننا لا نملك أي معلومات إضافية في الوقت الحاضر".

وقال مصدر آخر إن أجهزة الشرطة حاولت ليلا "اعتراض المشغلين لكنها لم تتمكن من رصد مكانهم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد