العمل الزراعي تنظم لقاءً توعوياً للمزارعين في وادي السلقا

لقاء توعوي للمزارعين في وادي السلقا

نظمت اللجنة الزراعية التابعة لاتحاد لجان العمل الزراعي، اليوم الاثنين، لقاء موسعا لعشرات المزارعات والمزارعين ومربي الأغنام في منطقة وادي السلقا بدير البلح وسط قطاع غزة .

وجرى اللقاء بحضور ممثلَي اتحاد لجان العمل الزراعي، سعد زيادة مدير دائرة الضغط والمناصرة وحسام أبو عبدو منسق مشروع (الدفاع عن حقوق المزارعين والصيادين).

ويأتي اللقاء بحسب ما ورد "سوا"، في إطار تعزيز العلاقة والتواصل بين العمل الزراعي و التجمعات الزراعية والفلاحية حرصا على معرفة احتياجات وهموم وأولويات المزارعين بهدف العمل على المساهمة في التخفيف من مشاكلهم وتوفير الاحتياجات اللازمة لهم.

وفي بداية اللقاء تم التعريف بالاتحاد ومبادئه واهدافه التي يسعى الى تحقيقها التي تنطلق بالاساس من احتياجات القطاع الزراعي والتوجهات لتطوير وتنمية هذا القطاع والارتقاء بواقع الفلاحات والفلاحين.

وتناول اللقاء الحديث عن البرامج والمشاريع والخدمات التي يقدمها العمل الزراعي من أجل تعزيز صمود المزارعين والصيادين وتمكينهم من الوصول الى مصادرهم والدفاع عن حقوقهم.

وتحدث عدد من المشاركات والمشاركين عن الصعوبات التي تواجههم وكذلك الاحتياجات الضرورية لهم حتى يستطيعوا من استمرارالعمل في اراضيهم،

وطالبوا بضرورة تقديم الارشاد والتوعية البيطرية ودعمهم بالأدوية والأعلاف بسبب ارتفاع أسعارها وعدم مقدرتهم على توفيرها، واقترحوا على أن يقوم العمل الزراعي بزراعة مساحات من الاراضي في منطقتهم بالبرسيم والذي من شأنه أن يوفر جزء كبير من الأعلاف التي يحتاجونها.

وفي ذات السياق طالبوا بضرورة توفير مشاريع توفر الدخل للنساء ولا سيما تلك اللواتي يقمن برعاية أسرهن، بينما طالب المزارعون بضرورة العمل على تأهيل وصيانة الدفيئات الزراعية وتوفير الأشتال المختلفة ودعمهم بشبكات الري.

والجدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي ضمن أنشطة مشروع ( الدفاع عن حقوق المزارعين والصيادين) الذي نفذه اتحاد لجان العمل الزراعي بالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية NPA .

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد