بدء فعاليات حملة فحص سرطان الثدي في طوباس

انطلاق فعاليات حملة فحص سرطان الثدي في طوباس

بدأت محافظة طوباس، اليوم الاثنين، فعاليات حملة فحص سرطان الثدي تحت شعار "لا تنسي الأعراض، افحصي وطمنينا"، من أمام مستشفى طوباس التركي الحكومي، بحضور محافظ طوباس وممثلين عن مختلف المؤسسات بالمحافظة.

وقالت مسؤولة ملف النوع الاجتماعي بالمحافظة نهيل صوافطة للوكالة الرسمية، إن هذه الحملات يتم إطلاقها عادة في شهر أكتوبر وهو شهر التوعية بسرطان الثدي، وتهدف لنشر الوعي بين النساء حول مفهوم سرطان الثدي وكيفية الكشف المبكر عنه، من خلال الفحص الذاتي والتصوير الاشعاعي، ومن ثم تقديم الدعم والمساعدة الصحية والنفسية للمصابات به.

ونوهت إلى أن هذه الحملة تشمل العديد من الورشات والندوات التوعوية للنساء من مختلف الأعمار، وتقديم إرشادات لهن حول آلية عمل الفحص الذاتي في المنزل، بالإضافة إلى أهمية إجراء الفحص الإشعاعي في عمر متقدم، ودعت النساء للتوجه لأقرب مركز صحي لهن في حال وجود أي شكوك لديهن من أجل إجراء الفحوصات اللازمة.

من جهتها، دعت رئيسة قسم الأمومة والطفولة في مديرية صحة طوباس تمام بني عودة، النساء لإجراء الفحص الذاتي في سن مبكر، ومن ثم المواظبة على إجراء الفحص الإشعاعي بعد سن 40 سنة من خلال التوجه لمديريات الصحة، حيث يتوافر جهاز التصوير الإشعاعي "ميموغرافي" في مختلف مديريات الصحة في الوطن، ودوره الأساسي الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد