نقابة الصحفيين تصدر بيانا حول منع زيارة لعائلة الصحفي هاني الأغا في غزة

نقابة الصحفيين

أصدرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الاثنين، بيانا صحفيا حول "منع زيارة دعت لها النقابة لعائلة الصحفي هاني الأغا المعتقل لدى أجهزة الأمن في غزة ".

وفيما يلي نص بيان نقابة الصحفيين كما وصل سوا:

تستنكر نقابة الصحفيين الفلسطينيين بشدة قيام اجهزة حماس الامنية بمنع زيارة دعت لها نقابة الصحفيين لعائلة الزميل هاني الاغا المعتقل في سجون الامن الداخلي بغزة منذ 12 يوما .

وقالت النقابة في تصريح لها ان د. تحسين الاسطل نائب نقيب الصحفيين تلقى اتصالا من جهاز الامن الداخلي بخان يونس يفيذ بمنعه من القيام من الزيارة وتحميله المسؤولية اي احداث تحصل خلال الزيارة.

اذ تنظر نقابة الصحفيين بخطورة بالغة تجاه هذا المنع الذي يعتبر من ابسط اشكال الحرية والتعبير فانها تحمل حركة حماس المسؤولية الكاملة عن هذا المنع ، الذي يعتبر انتهاك واضح للقانون الاساسي الفلسطيني ، وحق النقابات في تنظيم الفعاليات النقابية المتعارف عليها .

وازاء هذا الانتهاك الخطير ، وحرصا من نقابة الصحفيين على سلامة الزملاء الصحفيين فانها تقرر تاجيل هذه الفعالية اليوم ، مع دعوتها للزملاء الصحفيين لتفعيل التضامن مع العائلة من خلال الزيارة الفردية والتواصل الهاتفي ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي ، تاكيدا لرفضهم لسياسة الاعتقال وتكميم الافواه ومنع حرية الراي والتعبير في قطاع غزة .

وتؤكد نقابة الصحفيين الفلسطينيين انها ستواصل الدفاع عن الزميل الاغا وكل المعتقلين في سجون قطاع غزة ، بالوسائل القانونية والنقابية ، وتدعوا الصحفيين الى المشاركة بفعالية في النشاطات التي ستقررها قريبا رفضا لاستمرار الانتهاكات التي يتعرض لها الزملاء الصحفيين ووسائل الاعلام في قطاع غزة.

وتطالب نقابة الصحفيين الفلسطينيين الاطر والمؤسسات والكتل الصحفية الى اعلان موقف واضح من استمرار اشكال الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة والتي تعتبر اساءة للرواية الفلسطينية في وجه الاحتلال ، وتدعوا الى ابعاد الصحفيين عن اتون الخلافات الداخلية وحالة الانقسام الداخلي والتي الحقت ضرر جسيم بالقضية الفلسطينية وحقوق شعبنا العادلة .

وتجدد نقابة الصحفيين دعوتها الى كافة المؤسسات الحقوقية الفلسطينية والدولية والاتحاد العام للصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين بالضغط على حركة حماس لوقف كل اشكال الانتهاكات والاعتقال التي يتعرض لها الزملاء الصحفيين في قطاع غزة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد