انطلاق فعاليات أسبوع الطيور الرابع عشر في بيت لحم

بدء فعاليات الأسبوع الوطني للطيور

انطلقت اليوم الاثنين أولى فعاليات الأسبوع الوطني الرابع عشر لمراقبة الطيور وتحجيلها بواسطة مركز التعليم البيئي التابع للكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة، بالتعاون مع سلطة جودة البيئة.

وقال المدير التنفيذي لمركز التعليم البيئي سيمون عوض، إن هذه المحطة تعتبر الأولى عربياً في تحجيل الطيور ومراقبتها، مضيفاً إلى أن الهدف من عملها تعزيز التوعية بالتنوع الحيوي لفلسطين والتعريف بطيورها وما تتعرض له من تهديد.

وأوضح أن الضفة و غزة تحتضنان 373 نوعًا، وفق أول قائمة للطيور أصدرها المركز عام 2015، وتحولت لمرجع اعتمدتها سلطة جودة البيئة، وسيتم هذا العام إضافة نوعين من الطيور إلى القائمة الفلسطينية.

بدوره، قال مدير دائرة حماية الطبيعة في سلطة جودة البيئة محمد محاسنة وفقاً للوكالة الرسمية، إن الهدف من هكذا فعاليات رفع الوعي العام والحفاظ على الطيور واستدامتها بالتعاون مع كل المؤسسات المعنية.

ودعا الجامعات لعمل دراسات علمية على الطيور ودورها والأمراض التي تصيبها وسبل المحافظة عليها، خاصة المهددة بالانقراض.

وأشار إلى أن جودة البيئة تعمل بالشراكة مع المركز منذُ سنوات عديدة، وأن المركز رائد في مجال التوعية والتعليم البيئي، وكذلك رائد على المستوى العربي في مجال مراقبة الطيور وتحجيلها، مطالبا المجتمع الفلسطيني بالاهتمام أكثر بالبيئة والدعوة إلى مشاركة الجميع في حماية المصادر الطبيعية وحماية الطبيعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد