جوال

موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر 1973 المجيد مختصر بالعناصر والمقدمة والخاتمة

موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر 1973 المجيد مختصر بالعناصر والمقدمة والخاتمة

موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر 1973 المجيد مختصر بالعناصر والمقدمة والخاتمة


القاهرة - سوا

موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر - شهد تاريخ الأمة العربية المعاصر عدة محطات يطول شرحها وتفصيلها؛ الأمر الذي يجعلنا نفحص تلك المحطات التي سبقت انتصار اكتوبر 73، وحتى ساعة الصفر وقرار العبور بتاريخ السادس من اكتوبر العاشر من رمضان.

وتمر هذه الأيام الذكرى الـ46 على نصر أكتوبر المجيد، عندما انتصرت القوات المسلحة المصرية على جيش الاحتلال الإسرائيلى فى سيناء، واستطاع رجال الجيش المصرى تحرير أرض الفيروز بعد 6 سنوات من الاحتلال.

الأعظم في الانتصار ليس المكسب في حد ذاته، بل التفاصيل التي أدت الى تحقيق الإنجاز، وعلى هذا الأساس فإن انتصار القوات المسلحة في حرب أكتوبر كان ومازال هو الأعظم في تاريخ الحروب الحديثة.

حرب أكتوبر التي أجلت الإسرائيليين عن سيناء، ورفعت علم مصر على كامل أراضيها، صاحبها من المعجزات وسبقها من الإرهاصات ما لا يتخيله مُحارب في ساحة قتال أو يستوعبه عقل عسكري.

الصور المتواترة منذ هذا التاريخ المجيد وحتى اليوم، وُصفت بالإعجاز، وباتت أمامها قوانين الفيزياء ضئيلة، لم تستوعبها النظريات العلمية، لكن إرادة الجندي المصري كانت فوق المنطق.

وكانت هذه الحرب محاولة من العرب للرد على الهزيمة التي ألحقتها بهم إسرائيل عام 1967 حين هُزمت جيوش 3 دول عربية، هي مصر وسوريا والأردن.

وكانت إسرائيل قد احتلت في حرب 1967 شبه جزيرة سيناء المصرية، وهضبة الجولان السورية، كما استولت على الضفة الغربية من الأردنيين.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم