وفد من رجال الأعمال المقدسيين يزور كهرباء القدس في ظل الأزمة مع كهرباء إسرائيل

وفد من رجال الأعمال المقدسيين يزور كهرباء القدس

التقى وفد من رجال الأعمال المقدسيين في مقر شركة كهرباء محافظة القدس ، اليوم الأحد، رئيس مجلس إدارتها ومديرها العام هشام العمري وعضو مجلس الإدارة خالد ابو عكر، وعدد من موظفي الشركة، وأمين سر نقابة العاملين في الشركة هاني عبد السلام، وذلك للاطلاع على آخر مستجدات الأزمة الحالية في ظل مواصلة كهرباء إسرائيل قطع التيار الكهربائي عن مناطق امتياز الشركة.

وأكد الوفد الذي ضم أكثر من خمسين رجل أعمال على وقوفه إلى جانب شركة كهرباء القدس ورفضه لكافة الإجراءات العقابية التي تمارس على أبناء شعبنا من قبل الحكومة الإسرائيلية، قائلاً: " إن شركة كهرباء القدس هي شركة وطنية وتعتبر الشريان الاقتصادي الوحيد الذي يربط القدس بالضفة".

وأشار الوفد، وفق ما وصل "سوا"، أن الكهرباء والماء حق طبيعي وإنساني شرعته القوانين الدولية، ولا يحق لإسرائيل قطعها عن المدن الفلسطينية ما يؤكد أن هذه الإجراءات تفرض لأهداف سياسية وليست مجرد أسباب مالية.

وقد حمل الوفد كبار المستهلكين المتخلفين عن دفع فواتير الكهرباء وبعض التجمعات الفلسطينية بالإضافة لمناطق "ب" و "ج" الغير ملتزمين بالدفع المسؤولية في إعطاء إسرائيل الفرصة لفرض العقوبات الجماعية على المدن الفلسطينية من خلال التحكم بقطع الكهرباء، مطالبين برفع الغطاء وكشف أسماء كل المتخلفين عن الدفع والمتسببين بتراكم الديون على شركة كهرباء القدس.

وقال أسامة صلاح أحد رجال الأعمال المقدسيين:" نطالب السلطة الفلسطينية بالتعاون مع مجلس إدارة الشركة وجباية الأموال المطلوبة على التجمعات السكنية المتخلفة عن الدفع وتفعيل القضاء اتجاه سارقي التيار الكهربائي"، مشيرا إلى أن الضرر في هذه الشركة الوطنية يعود بالضرر على مدينة القدس وأهلها.

بدوره، طالب رجل الأعمال المقدسي مازن سبيتاني خلال زيارته كافة المسؤولين بالوقوف إلى جانب الشركة واتخاذ الخطوات اللازمة والفعلية على أرض الواقع لإنقاذها قبل فوات الأوان وفقدان هذا الصرح الفلسطيني داخل مدينة القدس والتي توفر خدمة حيوية لا يمكن الاستغناء عنها.

من جهته، قال رئيس اتحاد تجمع الإسكان المقدسي محمود زحايكة "المطلوب من جميع المواطنين الفلسطينيين الالتحام ومؤازرة هذه المؤسسة حتى اجتياز المرحلة الحالية من الأزمة المالية ، مضيفاً: "رغم الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها الشعب لكن يجب أن يعلم المواطن أن مساهمته ودفع الفاتورة مقابل استهلاك التيار الكهربائي أمر ضروري وتخلف الدفع يساعد الجهات الإسرائيلية السيطرة على هذه المؤسسة وفقدان الكيان الوطني الفلسطيني".

وشكر رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء القدس هشام العمري الوفد على هذه الزيارة التضامنية في ظل الأزمة المالية التي تمر بها الشركة بسبب تراكم الديون عليها لصالح شركة كهرباء إسرائيل.

وأشار إلى أن الشركة على تواصل دائم مع الحكومة الفلسطينية لاطلاعهم أولا بأول على خلفية قرار كهرباء إسرائيل حيث قامت الحكومة بتشكيل خلية أزمة لمتابعة تداعيات الإجراء الإسرائيلي على أمل الخروج من هذه الأزمة والحفاظ على حق المواطن الفلسطيني في مناطق نفوذ الشركة كونها من الحقوق الإنسانية الطبيعية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد