بعد اعتقال 5 مواطنين: الاحتلال يشدد من اجراءاته جنوب الخليل

اعتقال مواطنين في الخليل

أفادت مصادر أمنية في الخليل اليوم الأحد اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي خمسة من المواطنين من بينهم أسرى محررين واستولت على كاميرات المراقبة.

وقالت مصادر أمنية ومحلية إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر أحمد خضر الحروب (30 عاماً) من بلدة دير سامت غربًا، والمواطنين زايد علي عطا الله خضيرات (46 عامًا) من الظاهرية، وكايد العمايرة من قرية البرج، عقب دهم منازلهم، وتفتيشها.

فيما سلمت قوات الاحتلال المواطن أحمد فهد الشرباتي بلاغًا لمقابلة مخابراتها، وشددت من إجراءاتها في محيط الأحياء الجنوبية لمدينة الخليل، وبلدات إذنا وبيت عوا وقرى دورا الجنوبية.

وقال الناشط الإعلامي محمد عوض إن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت أمر شمالاً، واعتقلت الأسيرين المحررين الشقيقين أحمد ورأفت صليبي، والشاب كريم إبراهيم حمدي أبو ماريا (24 عاماً) عقب دهم منازلهم، ونقلتهم إلى مركز "عصيون" الاحتلالي.

اقرأ/ي أيضاً: حملة اعتقالات مستمرة ومواجهات في محافظات الضفة

وأضاف أن تلك القوات اقتحمت عدة محال تجارية، واستولت على أجهزة كاميرات المراقبة للمواطنين يوسف أحمد اخليل، وأحمد محمد اخليل، وقامت بتكسير الباب الرئيسي لمنزل المواطن سامي حسن العلامي، والصعود على سطحه للبحث عن كاميرات مراقبة، كما استولت على الكاميرا الخاصة لمنزل الناشط عوض، بحسب الوكالة الرسمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد