جوال
اعلان تليجرام

بشرى سارة من "آبل" لمستخدمي "آيفون 6 إس"

آيفون 6 إس

آيفون 6 إس

واشنطن - سوا

أصدرت شركة "آبل" الأمريكية، اعترافا لزبائنها حول عطل خطير أصاب إصدارات هواتف "آيفون"، قبل أن تعلن خبرا سارا لمستخدمي هذه الهواتف.

وأوضحت "آبل" لكافة مستخدمي هواتف "آيفون 6 إس" و "أيفون 6 إس بلس"، أن بعض الهواتف من هذين الإصدارين، واجهت مشكلة في التشغيل وقد تتوقف نهائيا عن العمل، بسبب عطل غامض فيها.

وقالت إنها مستعدة في المقابل، لاستبدال ذلك الجزء بآخر جديد، من أجل حل تلك المشكلة مجانا، فيما لم تكشف عن طبيعة العطل الذي أصاب هذه الأجهزة.

وأتاحت شركة "أبل" عبر الصفحة الرسمية للدعم الفني الخاص بها، لكل أصحاب هذه الهواتف كتابة رقمها التسلسلي من أجل معرفة ما إذا كانت قابلة للتصليح لديها أم لا. بحسب "سبوتنيك".

ولفتت الشركة في بيانها، إن المشكلة تؤثر على الأجهزة التي تم تصنيعها بين أكتوبر/تشرين الأول عام 2018 إلى أغسطس/آب 2019 ولها أرقام متسلسلة متوالية.

ويأتي إعلان شركة "أبل" بشأن هاتفي "آيفون 6 إس" و"آيفون 6 إس بلس"، بعدما أصدرت تحذيرا الأسبوع الماضي، بشأن هواتفها الجديدة "آيفون 11 برو" و"آيفون برو ماكس".

وحذرت "أبل" أصحاب هذه الهواتف بضرورة الاستعانة بفني معتمد لديها من  إصلاح أو استبدال الشاشة التالفة، لأن هذا قد يكون له آثارا خطيرة.

وشرحت "أبل" في وثيقتها أن شاشة هاتفها "آيفون" مصممة لكي تتوافق مع نظام تشغيل "آي أو إس" وتحديثاته المستمرة، من أجل تقديم أفضل أداء وجودة.

وحذرت من أن تركيب شاشة غير أصلية، قد ينجم عنه حدوث مشكلات في التوافق أو الأداء. بما في ذلك في اللون والسطوع واستنزاف البطارية.