اخر اخبار المظاهرات في العراق اليوم - بث مباشر

اخر اخبار المظاهرات في العراق اليوم - بث مباشر

اخر اخبار المظاهرات في العراق اليوم - ارتفعت احصائيات قتلى مظاهرات العراق، اليوم السبت، إلى 100 معظمهم من المتظاهرين، فيما أصيب نحو 4 آلاف بجراح مختلفة، وفق ما أعلنته مفوضية حقوق الانسان.

ومن بين حصيلة القتلى 6 عناصر شرطة على الأقل، لقوا حتفهم خلال المواجهات التي اندلعت أثناء التظاهرات بين المتظاهرين المناهضين للحكومة وقوات الأمن في بغداد وعدة مناطق في جنوب البلاد، وفق مصادر طبية وأخرى في الشرطة.

وعاودت العاصمة العراقية بغداد التقاط أنفاسها، وفتحت المحلات التجارية في العديد من المناطق العراقية أبوابها بعد انتهاء مدة حظر التجول الذي فرض الخميس، لكن شبكة الانترنت ما زالت مقطوعة.

وحاول رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، تهدئة الأوضاع مساء الجمعة، معلناً رفع حظر التجول ابتداء من الساعة الخامسة فجر السبت، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء العراقية الرسمية.

من جهتها، أعلنت مفوّضية حقوق الإنسان العراقيّة منتصف ليل الجمعة السبت مقتل 60 شخصاً خلال أربعة أيام من الاحتجاجات الدامية في البلاد، مشيرةً إلى وجود 18 جثّة على الأقلّ في مستشفى واحد في بغداد، مشيرة إلى أن هذه الحصيلة مرشّحة للارتفاع مع وجود أكثر من 1600 جريح في المستشفيات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد