جوال

حرمان فنان لبناني من جائزة أدبية بسبب دعمه لمقاطعة إسرائيل

الفنان وليد رعد

الفنان وليد رعد

رام الله - سوا

أدانت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، اليوم الجمعة، قرار حرمان الفنان اللبناني وليد رعد من جائزة أدبية بسبب دعمه لحركة مقاطعة إسرائيل.

وكانت سلطات مدينة آخن الألمانية، أصدرت قرارا بحرمان الفنان رعد من جائزة "نيلي زاكس" الأدبية البالغة 9900 دولار، التي كان من المقرر أن يتسلمها، بسبب دعمه لحركة مقاطعة إسرائيل"BDS". وفق الوكالة الرسمية.

وقالت الهيئة في بيان لها، اليوم الجمعة، كان الأجدر بالحكومة الألمانية دعم هذا الفنان وغيره من نشطاء العدل والحربة والسلام في العالم وتكريمهم وإصدار بيانات استنكار وإدانة لما تقوم به دولة الاحتلال من جرائم يومية بحق شعبنا، موضحة أن قرار سلطات آخن يأتي في الوقت الذي تستخدم فيه إسرائيل كدولة احتلال كل أساليب القمع والعنصرية من اعتقالات وقتل لأبناء شعبنا وهدم للبيوت واستيلاء على الأراضي وبناء وتوسيع المستعمرات، وتقوم حركة "BDS" بمواقف نضالية مشرفة لدعم نضالات شعبنا بمقاطعتها للبضائع الإسرائيلية حول العالم وفضح ممارسات دولة الاحتلال العنصرية مما يشكل ضغطا على دولة الاحتلال اقتصاديا وسياسيا أمام شعوب العالم.

وتابعت: إننا في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان اذا نستنكر ما قام به رئيس بلدية آخن مارسيل فيليب بحق الفنان العالمي وليد رعد، فإننا ندعو الفنان رعد لزيارة فلسطين لتكريمه والاحتفاء به، ونقدر عاليا دوره وغيره من نشطاء حملة BDS ، وسنستمر معا وسويا في المقاومة ضد الاحتلال بشتى السبل والوسائل حتى دحر الاحتلال.



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم