بطولة العالم لالعاب القوى في الدوحة 2019 بث مباشر - مونديال الدوحة العاب القوى ٢٠١٩

بطولة العالم لالعاب القوى في الدوحة 2019 بث مباشر

انطلقت بطولة العالم لالعاب القوى في الدوحة 2019 بث مباشر اليوم الخميس 3 اكتوبر 2019 عبر قناة أبو ظبي سبورت بمشاركة عدد من المتسابقين.

وبسبب ارتفاع درجات الحرارة في الدوحة سيمر جميع العدائين عبر نفق تبريد فريد من نوعه يمتد لمسافة 150 مترا وصولا إلى أرض الستاد، أحد الملاعب المضيفة لمونديال كرة القدم 2022.

ويعمل  نظام إلكتروني على إعداد المتسابقين للتأقلم مع ارتفاع الحرارة من خلال تبريد أجسامهم على مراحل عند مرورهم في النفق تحت الأرض في طريقهم إلى أرض الستاد الذي يتسع لنحو 46 ألف مشجع.

وسيسمح التعرض المتكرر للحرارة للرياضيين بزيادة نسبة التعرق ما "سيحسن كفاءة التبريد على مستوى الجلد"، بحسب سيباستيان راسينيه، وهو رئيس قسم أبحاث الصحة والأداء في مستشفى سبيتار، أول مستشفى متخصص في الطب الرياضي وجراحة العظام في منطقة الخليج.

في هذا الصدد قال  دحلان جمعان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى ونائب رئيس الاتحاد الدولي ونائب رئيس اللجنة المنظمة العليا مدير عام اللجنة المنظمة لبطولة العالم لألعاب القوى (الدوحة 2019) إن بطولة العالم المقامة حاليا في الدوحة كشفت عن نجاح آسيوي كبير بالتنظيم والاستضافة.

وأوضح أن هذا النجاح يأتي من خلال ظهور قطر كدولة آسيوية في توفير كل الامكانيات من اجل انجاح هذا الحدث الكبير، وبذات الوقت قدمت الفرصة لكل ابطال وبطلات آسيا ان يقيموا معسكرات واستعدادات قبل انطلاق الحدث الآسيوي، كما هو الحال لعديد من المنتخبات في القارات الأخرى.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد