بتمويل عُماني.. جامعة الأزهر توقع اتفاقية لإنشاء مبنى كلية التربية

جامعة الأزهر توقع اتفاقية لإنشاء مبنى كلية التربية

وقعت جامعة الأزهر اتفاقية مع شركة الاتحاد الهندسي خطيب وعلمي للإشراف على تنفيذ إنشاء مبنى مسقط (كلية التربية) والذي تمت الموافقة على تمويل إنشائه من سلطنة عمان من خلال الهيئة العمانية للأعمال الخيرية بمبلغ أربعة ملايين دولار أمريكي.

وتمت مراسم التوقيع، وفق ما ورد "سوا"، بمكتب مجلس أمناء الجامعة بحضور المهندس حاتم أبو شعبان أمين سر مجلس الأمناء والأستاذ الدكتور صادق أبو سليمان نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور مازن حمادة نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، والمهندس نبيل أبو معيلق عضو مجلس الأمناء، والمهندس محمد الوزير مدير وحدة المشاريع بالجامعة، والمهندس مصطفى أبو شعبان مدير منطقة غزة بشركة خطيب وعلمي، والمهندس يوسف جوادة مدير المشروع.

وافتتح المهندس حاتم أبو شعبان مراسم التوقيع بالمباركة للجامعة على هذا الإنجاز الكبير بالشروع في إنشاء مبنى كلية التربية بالحرم الجامعي الجديد، والذي يأتي استكمالاً للإنجازات السابقة التي نجحت من خلالها الجامعة بالحصول على تمويل لمبنى كلية الزراعة والآداب ومركز الرياض للأنشطة الطلابية.

وتقدم بالشكر والتقدير لسلطنة عمان سلطاناً وحكومة وشعباً وللهيئة العمانية للأعمال الخيرية على موافقتهم على هذا التمويل الكريم، معتبراً أن هذا الدعم هو دليل على كرم السلطنة وشعبها، ونبل وأصالة الأشقاء وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني في مراحل بناء الدولة الفلسطينية ومؤسساتها.

كما شكر جهود شركة الاتحاد الهندسي خطيب وعلمي التي كان لها أكبر الأثر في الموافقة على هذا التمويل، وجهودها المتواصلة مع الجامعة منذ الشروع في البناء في الحرم الجامعي الجديد.

من جانبه تحدث الأستاذ الدكتور أبو سليمان عن العلاقة المتميزة التي تربط الجامعة بشركة خطيب وعلمي منذ سنوات طويلة، معتبراً أنهم شركاء النجاح، مؤكداً على الثقة المتبادلة واستمرار التعاون بين الجامعة والشركة.

ونقل المهندس  مصطفى أبو شعبان تحيات الدكتور المهندس زهير العلمي مؤسس شركة الاتحاد الهندسي خطيب وعلمي للجامعة، وتقدم بالتهنئة على هذه الإنجازات الهامة والنوعية، والتي تصب في مصلحة الطلبة الدارسين وفي تطوير جامعة الأزهر-غزة، وأكد أن التعاون سيتواصل مع الجامعة ليس فقط في مجال الإشراف والاستشارات بل بالإسهام في استكمال بناء منشآت الحرم الجامعي الجديد بإذن الله.

وصرح المهندس الوزير بأن الاتفاقية تشمل إشراف شركة الاتحاد الهندسي خطيب وعلمي على تنفيذ مبنى مسقط ( كلية التربية) بالحرم الجديد، وبموجبها كلفت الشركة بالإشراف على كافة الأعمال الهندسية المعمارية والإنشائية والكهربائية والميكانيكية، ووضح أن مساحة البناء ستكون 10921 متراً مربعاً بواقع أربعة طوابق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد