جمعية نوى تطلق مطوية أنشطة خريف 2019 في غزة

جمعية نوى تطلق مطوية أنشطة خريف 2019 في غزة

أطلقت جمعية نوى للثقافة والفنون، اليوم الخميس، مطوية أنشطة خريف2019، "أنا أيضاً أستطيع" والتي تتضمن مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية والأنشطة الثقافية، الفنية، والترفيهية لفئة الأطفال، والأهالي، والتربويين/ات، بتمويل من Drosos، SDC، Brot، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والمقرر تنفيذها بدءً من يوم الأحد الموافق 6أكتوبر/2019.

حرصت النوى عند بدء التجهيز لأنشطة خريف 2019، وفق ما وصل "سوا"، على تناسق عملها مع أهداف التنمية المستدامة التي وضحتها خطة التنمية المستدامة 2030 للأمم المتحدة وتبني قضايا مثل النهج التنموي الشامل لذوي الإعاقة في كافة الأنشطة والدورات التدريبية.

وتهدف من خلال الأنشطة إلى توسيع الآفاق الثقافية والفنية والإبداعية لدى الأطفال، من خلال تعزيز عادة حب القراءة، ورفع مستوى تقدير الفنون لديهم، وتوفير بيئة تفاعلية تربوية لنموهم.

ومن ناحية أخرى تعزيز ثقافة المجتمع الفلسطيني في احترام حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وخاصة الأطفال منهم والتي تتمثل في حقهم بالمشاركة والوصول بالإضافة إلى حقوقهم التي نص عليها القانون الفلسطيني رقم 99/4 والتي تتمثل بالصحة والتعليم واللعب وغيرها من الحقوق الأساسية.

وستنفذ جميع مراكز النوى (مكتبة الخضر للأطفال، مركز نوى الثقافي، منتزهات النوى، معرض النوى) مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية والأنشطة، وتشمل: رواية القصة، فنون تشكيلية، عروض المهرجين، طرق جمع الموروث الشفوي، إعادة استخدام خامات البيئة، تعلم لغة الإشارة، تجارب علمية، رحلات تعليمية، ألعاب فكرية، عروض أفلام قصيرة عن العلوم والفنون. كما وستعقد أندية للأهالي لتقدم ورش ولقاءات توعوية حول موضوع التربية الإيجابية لتعزيز العلاقة بينهم وبين أطفالهم. وستستمر مراكز النوى في تنفيذ الأنشطة حتى مطلع ديسمبر2019.

يذكر أن جمعية نوى للثقافة والفنون هي جمعية غير ربحية تأسست في عام 2014 من قبل مجموعة من الشابات والشباب المتعلم والمتحمس والمتفاني للمساعدة في تمكين مجتمعهم المحلي من خلال الثقافة والفنون والتعليم الغير رسمي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد