حماس:إشعال مستوطنين النار بمسجد في الضفة "أرهاب"

غزة / سوا / وصفت حركة حماس ، إشعال مستوطنين النار بمسجد في الضفة الغربية، بأنه "صورة من صور الإرهاب الإسرائيلي". 

وقال سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم الحركة، في بيان تلقت (سوا)نسخةً منه، اليوم الأربعاء، إن "إحراق المستوطنين لمسجد غرب بيت لحم (جنوبي الضفة الغربية)، صورة من صور الإرهاب الإسرائيلي". 

وأضاف: "ما جرى صورة من صور الإرهاب الذي يمارسه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، وعصابات المستوطنين". وفي هذا الصدد، دعا أبو زهري إلى "حراك عربي وإسلامي في مواجهة الاستهداف الإسرائيلي لدور العبادة في فلسطين". 

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أشعل مستوطنون النار في مسجد قرية الجبعة، قرب بيت لحم، ما أدى إلى إحراق جزء منه، في وقت خطوا فيه شعارات معادية للإسلام على جدرانه، وهو الأمر الذي اعتبرته وزارة الخارجية الفلسطينية، في بيان لها، بأنه "محاولة إسرائيلية رسمية لإثارة النعرات الطائفية، وتكريس للحرب الدينية". 

من جهتها، قالت الشرطة الإسرائيلية، إنها تلقت إخطاراً من قبل الفلسطينيين عن شبهات بتنفيذ جريمة قومية "تدفيع الثمن" في قرية الجبعة، تخلله إحراق مسجد بالقرية مع خط عبارات على جدرانه باللغة العبرية ذات "فحوى نازي معادي". 

يذكر أن " تدفيع الثمن" هي هجمات ينفذها مستوطنون إسرائيليون ضد ممتلكات ومقدسات فلسطينية في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، والقرى والمدن العربية في إسرائيل. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد