جنين: توصيات بالانتباه للأطفال خلال استخدامهم "التكنولوجيا"

وسائل تواصل اجتماعي

أوصى متحدثون في ندوة حول الجرائم الإلكترونية، بضرورة الانتباه إلى أطفالنا وأبنائنا، ومراقبة سلوكهم خلال استخدامهم وسائل التكنولوجيا الحديثة، وعدم التعاطي مع المواقع المشبوهة .

وأكدوا خلال الندوة التي عقدها جهاز الأمن الوقائي، في المركز الكوري بمدينة جنين، اليوم الأربعاء بعنوان "اجعل نفسك شخصا لا يمكن نسيانه على مواقع التواصل الاجتماعي"، ضرورة أن تأخذ الأسرة دورها في حماية أطفالها، ورفع درجة الوعي لديهم، وتحذيرهم من مخاطر الاستخدام السلبي للتكنولوجيا.

وأكدوا أن هناك استهدافا حقيقيا لعمق مجتمعنا الفلسطيني، ومنها الاستهداف الالكتروني، مؤكدين دور المؤسسة الأمنية في التعامل مع حالات الابتزاز الإلكتروني.

وشددوا على أهمية تقديم المواطنين شكاوى للأجهزة الأمنية ليتم متابعتها واتخاذ الإجراءات اللازمة، محذرين من نشر الصور والمعلومات الخاصة أو التحدث مع "الغرباء" وتقديم معلومات شخصية لهم.

وشارك في اللقاء: مدير جهاز الأمن الوقائي في جنين مهند أبو علي، ومنصور السعدي ممثلا عن محافظ جنين، ومفتي قوى الأمن محمد صلاح، ومفتي المحافظة محمد أبو الرب، ومديرا تربيتي قباطية وجنين محمد زكارنة وسلام الطاهر، بالإضافة إلى مدراء المؤسسات الرسمية والأهلية، وبلدية جنين، وفصائل العمل الوطني والإسلامي.

وفي كلمته، أكد العميد أبو علي أهمية الشراكة بين المؤسسات الأمنية والمجتمع، لتكون قادرة على حماية شعبنا وتحصينه من المخاطر التي تهدد أمنه واستقراره.

وعُرض خلال الندوة فيلم مصور، ومحاضرة توعوية حول الطرق الآمنة لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي وطرق تجنب الجرائم الإلكترونية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد