غزة: فوز الباحث جهاد أسعد بجائزة زهير حجاوي للبحث العلمي

فوز الباحث جهاد أسعد بجائزة زهير حجاوي للبحث العلمي

كرمت عمادة البحث العلمي بجامعة الأزهر- غزة ، اليوم الأربعاء، الباحث جهاد أسعد خريج قسم الفيزياء بكلية العلوم؛ بمناسبة فوزه كباحث منفرد بجائزة زهير حجازي للبحث العلمي المتميز 2019 عن فئة العلوم الأساسية، وذلك بمقر العمادة.

بحضور حسين الهنداوي عميد البحث العلمي، وأمل الكحلوت عميد الدراسات العليا، وناجي الداهودي عضو هيئة التدريس بكلية العلوم.

وجاء البحث الفائز، وفق ما وصل "سوا"، بعنوان تطوير خلايا شمسية من نوع بروفسكايت ؛ بإشراف الداهودي و الكحلوت، وهو بحث متميز كونه الأول من نوعه على مستوى الجامعات الفلسطينية.

واعتبر الهنداوي هذا الفوز إنجازاً لكلية العلوم والبحث العلمي بالجامعة، وتعبيراً عن جودة العملية التعليمية وأصالتها، داعياً الجهات المسئولة تطبيق نتائج هذا النوع من الأبحاث بما يخدم مجالات الطاقة المتجددة في فلسطين، كما حث الباحث على المزيد من العمل لتطوير موضوع البحث، مؤكداً على رسالة العمادة الرامية لتنشيط وتشجيع البحث العلمي الهادف.

ويذكر أن هذا البحث هو نتاج المجموعة البحثية "مجموعة هندسة علوم المواد" في مختبر تكنولوجيا النانو بكلية العلوم؛ بإدارة الداهودي ومجموعة من الباحثين المميزين من جامعة الأزهر-غزة، والتي فازت بمجموعة من المشاريع الممولة منها: منحة ابحث، ومنحة مشروع التعاون الفلسطيني الألماني ومنحة مشروع المقدسي الفرنسي الممولة لبحث الطالب جهاد أسعد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد