تفاصيل زيارة وجهاء وأعيان ومخاتير غزة لشرحبيل الزعيم

تفاصيل زيارة وجهاء وأعيان ومخاتير غزة لشرحبيل الزعيم

زار مجموعة من أعيان ووجهاء ومخاتير وفعاليات مدينة غزة ، اليوم الأربعاء، بيت شرحبيل الزعيم، دعماً لهذا الرمز الوطني وتأكيد وحدة أهل المدينة في مساندته، وذلك لدوره في خدمة قضايانا الوطنية ومحاولاته المستمرة لإنهاء الانقسام.

وتم خلال اللقاء، وفق ما وصل "سوا"، بحث ملفات وقضايا وطنية أبرزها المصالحة ودعم أهالي غزة للزعيم بكل ما يلزم وتأكيد الالتفاف من حوله من اجل العمل على إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني بين شقي الوطن وتخلل اللقاء العديد من الكلمات المؤثرة والحاسمة .

حيث افتتح اللقاء، عبد المطلب عامر النخال رئيس مؤسسة غزة للتراث والثقافة "الغيداء" ورئيس ملتقى عائلات غزة مقدراً دور الوجهاء والمخاتير وأعيان وفعاليات المجتمعية وأهالي الحي هذه الخطوة المعبرة عن وحدة الموقف في دعم الشخصيات والزعامات الوطنية أمثال شرحبيل الزعيم .

ومن ثم كانت الكلمة الأولي لتجمع وجهاء ومخاتير واعيان غزة ألقاها منسق التجمع عبد الكريم موسى أبو شعبان مختار غزة، حيث ألقى كلمة عبر فيها عن ترحيبه بالضيوف والحضور الكريم وتابع حديث عن أهمية الوحدة والتآلف بين أبناء المجتمع الواحد، مشيداً بدور شرحبيل الزعيم وموقفه الكبير في إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني وتحقيق المصالحة.

وفي كلمة مؤسسة غزة للتراث وللثقافة " الغيداء" وملتقى عائلات غزة تحدث رئيس المؤسسة والملتقى عبد المطلب عامر النخال، حيث نوه لأهمية مثل هذه اللقاءات والتي تعبر عن وحدة وتلاحم أهل غزة، ودعمهم لزعاماتهم وقياداتها.

وتأتي هذه الخطوة تعبيراً عن الدعم الكامل لشرحبيل الزعيم كأحد أهم شخصياتها المعروف بدوره الوطني في معالجة الكثير من القضايا الوطنية, كما أثنى النخال على دور الزعيم المستمر لإنهاء حالة الانقسام البغيض، كونه أمضى جل وقته في لقاءات متعددة مع قادة فصائل العمل الوطني والإسلامي, من اجل الوصول إلى موقف وطني موحد من اجل إنهاء الانقسام .

وفي كلمة التجمع الوطني لأسر الشهداء فلسطين الأمانة العامة المحافظات الجنوبية وعلى لسان المنسق العام للتجمع ياسر العرعير، أكد التفافهم حول شرحبيل الزعيم لدعمه ومساندته لأهالي الشهداء وبصماته المتواصلة لخدمة الوطن.

وشكر العرعير الوفد الكبير الذي قام بزيارة الزعيم، متمنياً أن يتم التواصل مع الشخصيات الوطنية في المستقبل, مثمناً دور النخال في إنجاح هذا اللقاء.

ومن ثم ألقى كلمة أهالي الحي إبراهيم لبد، مؤكداً على اعتزاز أهالي الحي بهذا الجار الطيب شرحبيل الزعيم، كما وأكد على احترام أهالي الحي لهذه الأسرة الطيبة وأعلن باسم أهالي الحي دعمهم الكبير للدور الوطني للزعيم وأنهم يفخرون بجارهم ودوره القيادي في حل جميع القضايا الوطنية.

كما وعبر عن أهمية هذه الخطوة في إطار التكاتف والتكامل الاجتماعي ووحدة أهلنا في الحي والمدينة وأنهم يدعمون الزعيم في كل خطواته الوطنية.

وبدوره أكد علاء بدوان رئيس نادي الزيتون الرياضي على أهمية هذه الزيارة والتي تعبر عن وحدة وتلاحم أبناء الشعب الواحد، مشيراً إلى الدور الوطني الكبير الذي يقوم به الزعيم.

ومن جانبه، رحب محمد عبده أبو شهلا بالضيوف الكرام وأوضح أن الشعب الفلسطيني شعب صاحب الشهامة والمبادرة بالخير وأنه شعب معطاء وأكد في نهاية حديثه على ضرورة إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة والالتفاف الوطني وتحقيق المصالحة .

كما وتخلل اللقاء، العديد من المداخلات من المخاتير والأعيان والشخصيات والذين بدورهم أكدوا على دعمهم الكامل للزعيم, لدوره الوطني في حل قضايا الانقسام والمصالحة الوطنية, والتأكيد على الالتفاف والتأييد والدعم المطلق لهذه الشخصية الوطنية الكبيرة.

ومن جانبه، ألقى الزعيم كلمته الذي عبر عن شكره العميق والحار للحضور الكريم، مقدرا موقف الحضور الذي ينم عن أصالة الشعب الفلسطيني وأبناء الوطن الواحد وختم كلمته بضرورة تحقيق الوحدة والالتفاف الوطني وتحقيق المصالحة وأنه يعمل بشكل جاهد وكبير من أجل إنهاء حالة الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية والعودة إلى الانتخابات.

و تقدم نبيل الزعيم بعظيم شكره وامتنانه للحضور الكريم وتحدث عن أهمية هذا اللقاء في تنمية روح التعاون بين أبناء الوطن الواحد، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني شعب أصيل وهو يد واحدة يعمل من أجل تحقيق الألفة وإنهاء حالة الانقسام السياسي.

وفي نهاية اللقاء، تم تقديم الدروع تقديراً لشرحبيل الزعيم حيث قدم منسق تجمع وجهاء ومخاتير مدينة غزة المختار موسى درع الشكر والتقدير للزعيم، لموقفه الوطني ودوره في بناء ورفعة الوطن.

وقدم النخال رئيس مؤسسة غزة للتراث والثقافة "الغيداء" ورئيس تجمع عائلات مدينة غزة، والعرعير منسق عام التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين درع شكر ووفاء لشرحبيل الزعيم لدوره الوطني الكبير الوطني والفعال في دعم أسر الشهداء وتم التقطت الصور التذكارية في نهاية اللقاء .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد