بالصور: غزة: تعليم الوسطى ينظم ورشة فحص السمع والنطق لدى الأطفال

تعليم الوسطى ينظم ورشة فحص السمع والنطق لدى الأطفال

نظمت مديرية التربية والتعليم بالوسطى، اليوم الأربعاء، ورشة تدريبية حول "مشروع فحص السمع والنطق وتأخر النمو للأطفال في مرحلتي ما قبل المدرسة والصف الأول" بالتعاون مع اليونيسيف وجمعية أطفالنا للصم.

بحضور مدير التربية والتعليم بالوسطى هشام الحاج ورئيس قسم الصحة المدرسية محمود العزازي، ومشاركة جميع معلمات الصف الأول بمدارس المديرية، وذلك بقاعة الاجتماعات بمركز التدريب التربوي بالوسطى.

وبدوره، رحب الحاج بالحضور، وبمعلمات الصف الأول، وفق ما وصل "سوا"، مشيداً بدورهم في خدمة العملية التعليمية واحتضان الطلبة منذ اليوم الأول للمدرسة ومساعدتهم على تقبل المدرسة والتأقلم معها بعد البيت والروضة، وتحدث عن أهمية متابعة وملاحظة الأطفال وفحص السمع والنطق لديهم للعمل على تقديم المساعدة والعلاج لمن يعاني مشاكل في النطق والسمع والنمو بشكل عام، حتى يتمكن الطفل من متابعة دروسه أسوة بزملائه.

وأوضح العزازي، أن هذه الورشة التدريبية تأتي ضمن سلسلة من الورش والدورات التي يتم تنفيذها وتهدف إلى تدريب المعلمات على كيفية اكتشاف الطلاب الذين يعانون من مشاكل السمع والنطق والعمل على حلها مبكراً وتوفير البيئة التعليمية والصحية المناسبة لهؤلاء الأطفال، وتم تنفيذ ورش عمل لمديرات المدارس حول نفس الموضوع.

وأضاف: " إنه تم إجراء فحص سمع لجميع طلاب الصف الأول وسيتم تزويد الطلبة الذين يعانون مشاكل سمعية بسماعات طبية تساعدهم على تجاوز المشاكل السمعية حتى لا تكون عائق بينهم وبين تلقي دروسهم".

2 (2).jpg
5 (1).jpg
3 (1).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد