إضراب شامل في مجد الكروم عقب جريمة القتل

احتجاجات بمجد الكروم عقب جريمة القتل

أعلن مجلس مجد الكروم المحلي واللجنة الشعبية، اليوم الأربعاء، إضراب شامل في جميع المؤسسات والمحال التجارية في القرية، عقب جريمة القتل المزدوجة في مجد الكروم.

حيث عقدت سكرتارية لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، جلسة طارئة، في مبنى مجلس مجد الكروم المحلي، وذلك لاتخاذ القرارات المناسبة لمواجهة استفحال الجريمة.

وتأتي الجلسة في أعقاب سلسلة من جرائم القتل التي ضربت المجتمع العربي في الأيام الأخيرة، وجريمة القتل المزدوجة في مجد الكروم، أمس الثلاثاء، والتي أسفرت عن مقتل الشقيقين أحمد وخليل سامي مناع (30 و23 عاما)، فيما أصيب آخر بجروح وصفت بالخطيرة.

ومنذ ساعات صباح اليوم وبموجب قرار صادر عن المجلس واللجنة الشعبية، يعم الإضراب الشامل المؤسسات والمحال التجارية في القرية، فيما لا يشمل الإضراب الروضات والمدارس والمؤسسات التربوية والتعليمية.

وتم تخصيص أول ثلاث حصص في كل المدارس في القرية للحوار حول الجريمة بما في ذلك "شرح وتوضيح مهني للأحداث، وتنظيم فعاليات وإعطاء فرصة للطلاب للتعبير عن شعورهم وأفكارهم تجاه الجريمة، وفي الحصة الثالثة يتم تنظيم وقفه احتجاجيه داخل إطار المدرسة، تبدأ بدقيقة حداد ثم رفع شعارات يحضرها الطلاب.

وبدورها، قالت لجنة المتابعة: " إن هذا الملف الساخن، يقف على رأس جدول أعمال لجنة المتابعة، وفي العام الأخير، وبمبادرة من لجنة المتابعة، تمت بلورة مشروع شامل لمواجهة ظاهرة العنف المجتمعي والجريمة، شارك فيه حوالي 154 من ذوي الاختصاص، ومن المفترض أن يصدر رسميا في كتاب في الشهر الجاري".

كما و طالب المجلس أهالي مجد الكروم بـ"ضبط النفس والتصرف بحكمة ومسؤولية اجتماعية ووطنية، معتبراً أن الحادثة تشكل علامة فارقة وتحولا ومؤشرا خطيرا يعصف بقريتنا وبالسلم الأهلي فيها، يتطلب منا التكاتف والوقوف بجانب بعضنا بعضا.

وقال: "الحادث أليم، ومجد الكروم بأهلها وعائلاتها ومؤسساتها ستواجه هذا الحادث العصيب بوحدة وتروٍ"، وفق عرب 48.

ومن جهته، أعلن المجلس عن تشكيل غرفة طوارئ لتقديم الدعم النفسي للأولاد والطلاب والعائلات المصابة، موضحاً أنه في حالة انعقاد دائمة لمتابعة التطورات، بالتنسيق مع اللجنة الشعبية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد