بالصور: مركزية فتح تشكل لجنة برئاسة العالول لانجاح الانتخابات العامة

اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح برئاسة الرئيس محمود عباس

شكلت اللجنة المركزية لحركة فتح، اليوم الثلاثاء، لجنة لبحث إجراءات تنفيذ الانتخابات العامة في الضفة الغربية وقطاع غزة و القدس ، والتشاور مع فصائل العمل الوطني لإنجاحها.

وأكدت عضو اللجنة المركزية للحركة دلال سلامة أن اللجنة ستكون برئاسة نائب رئيس الحركة محمود العالول ، وهدفها بحث إجراءات تنفيذ الانتخابات العامة والتشاور مع الفصائل قبل اصدار الرئيس محمود عباس لمرسوم عقد الانتخابات.

وشددت سلامة في لقاء ضمن برنامج ملف اليوم على شاشة تلفزيون فلسطين، على ان الانتخابات ستجري في الوطن كوحدة واحدة، مطالبة حركة حماس بالاستجابة للانتخابات والقبول بصندوق الاقتراع كبوابة لإنهاء الانقسام.

وقالت سلامة إن " عقد الانتخابات يشكل تحديا ذاتيا نحو انهاء الانقسام، وتحدي لسياسة الضم والتوسع الإسرائيلية نحو تكريس دولة فلسطين، وتحديا للمجتمع الدولي المطالب بحماية العملية الديمقراطية في دولة فلسطين".

وأشارت سلامة إلى ان خطاب الرئيس محمود عباس امام الجمعية العامة حمل دعوة للمجتمع الدولي للانتصار لذاته ولمنطلقاته وإخراجه من إطار التفرد والابتزاز الأمريكي، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

ودعت سلامة الدول الأوروبية إلى اخذ دور اكبر في العملية السياسية والاعتراف بدولة فلسطين كسبيل لحماية حل الدولتين. مؤكدة فشل محاولات الإدارة الأمريكية الهادفة الى تقويض وكالة الأونروا تمهيدا لشطبها.

35_12_20_1_10_20192.jpg
35_12_20_1_10_20191.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد