الرجوب: هذا ما سنفعله لو منعت حماس الانتخابات

اللواء جبريل الرجوب

أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، اليوم الثلاثاء، أن "حركة حماس لا يحق لها أن ترفض إجراء الانتخابات في قطاع غزة ".

وقال الرجوب في تصريحات لفضائية النجاح المحلية: "بصفتها من ترفض حماس الانتخابات، ولماذا ترفض؟ فلا يحق لها منع إجرائها".

وأوضح الرجوب أنه "في حال فعلت حماس ذلك ومنعت الانتخابات، فسيكون هناك حوار مع كافة الأطراف، بما فيها مصر".

وأعرب الرجوب عن أمله في التوافق حول الانتخابات، مؤكدا أنه "في حال توفرت الأرضية فسيقوم الرئيس محمود عباس باستدعاء رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر وتكليفه بالإعداد لها".

وشدد الرجوب على أن الانتخابات العامة المقبلة ستشمل الضفة الغربية وقطاع غزة و القدس ، مشددا على أن الانتخابات حاجة ملحة لترتيب البيت الفلسطيني وإنهاء حالة التشرذم السياسي، وكان من المفترض إجرائها قبل 10 سنوات.

وقال الرجوب: " فلتجرى الانتخابات، والشعب يقرر، فهذا الشعب يستحق العيش في دولة ديمقراطية، ولسنا كفتح قدرا لهذا الشعب". مضيفاً : " أنا كابن فتح يهمني انتصار الوطنية الفلسطينية".

وطالب الرجوب، حماس بالعمل على مراجعة نفسها، متابعا: "نحن لم نعد ندرك ماذا تريد؟ وعلينا جميعا أن ندرك ما يحيط في قضيتنا، فالانقسام مصلحة لليمين الإسرائيلي الذي لا يريد قيام دولة فلسطينية" كما قال.

وأردف :"رغم كل الأخطاء والانقسام والانقلاب، ما زلنا نقول لحماس تعالوا نقعد ونتحاور، لكن لا يبدو أن الحركة لديها الإرادة لإنهاء الانقسام".

وحول اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح، كشف الرجوب أن اللجنة ستستمع لنتائج جولة الرئيس عباس الأخيرة وخطابه في الأمم المتحدة وستناقش كذلك ملف إجراء الانتخابات.

وأكد الرجوب أن "الفصائل في قطاع غزة لم تقدم مبادرة حقيقية لإنهاء الانقسام ولم تطرح آليات للتنفيذ" وفق قوله.

واعتبر الرجوب أن "فتح حركة عظيمة وعملاقة، ورغم بعض الأخطاء لكنه في المنحنيات الحادة لم تخطئ".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد