الخليل: غرفة المحافظة تبحث برنامج "مكني" مع "شركاء في التنمية المستدامة"

الخليل: غرفة المحافظة تبحث برنامج "مكني" مع "شركاء في التنمية المستدامة"

بحثت غرفة التجارة والصناعة في محافظة الخليل، اليوم الثلاثاء، مع وفد مؤسسة "شركاء في التنمية المستدامة" تنفيذ مشروع "مكني" في محافظة الخليل.

ورحب نائب رئيس الغرفة التجارية السيد نضال المحتسب، وفق ما ورد "سوا"، بالوفد، وتحدث عن سياسة التعاون مع جميع المؤسسات التي ينتهجها مجلس الإدارة.

وأكد المحتسب على متابعة جميع مقترحات التعاون التي ترد إلى الغرفة التجارية من أجل ضمان استفادة قطاع الأعمال والمجتمع المحلي من كل فرصة متاحة، وأشار الى وجود فكرة حالياً تقضي بمنح سيدات الاعمال من العاملات في الحرف اليدوية في بيوتهن محلات في البلدة القديمة من اجل تسويق منتجاتهن.

بدوره تطرق رئيس الوفد نصفت القفش للحديث عن مشروع مكني واهدافه، والفئات المستهدفة منه، إضافة لمعلومات عن مراحل تنفيذه والتزامات كل فريق بما يضمن حسن تنفيذ المشروع وتحقيق أهدافه بتمكين مجموعة من النساء البدء باعمالهن الخاصة في مجال التسويق الالكتروني، من خلال تقديم مجموعة من التدريبات المتخصصة.

كما تطرق المهندس طارق جلال التميمي مدير عام الغرفة التجارية، لعدد من النقاط في اتفاقية التعاون المقترحة، مؤكداً على أن الهدف من إثارة هذه النقاط هو الوصول الى اتفاقية تحفظ حقوق الطرفين وتوضح التزامات كل طرف من أجل ضمان حسن التنفيذ ونجاح التدريبات ومخرجاتها. وأبدى استعداد الغرفة التجارية لاحتضان المشاريع الريادية وتنفيذها في الغرفة.

وناقش الحضور مجموعة من التفاصيل المتعلقة بالبرنامج التدريبي المقترح، ومواعيد تنفيذه وآليات استقطاب المرشحات للتدريب، ودور الغرفة التجارية في المشروع، وتشبيك الخريجات مع القطاع الخاص بما يضمن لهن عملاً لائقاً بعد الانتهاء من البرنامج، حيث ابدت الغرفة التجارية استعدادها لبذل كل الجهود المطلوبة لتحقيق ذلك.

ورافق المهندس التميمي ومدير حاضنة الأعمال السيد زهير المحتسب الوفد الضيف في جولة على مرافق الغرفة التجارية اطلعوا خلالها على قاعات التدريب ومختبر الحاسوب والاقسام والدوائر المختلفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد