بالصور: ثابت يكرّم المعلمين المبادرين بمديرية تعليم غرب غزة

ثابت يكرّم المعلمين المبادرين بمديرية تعليم غرب غزة

كرّم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي زياد ثابت، اليوم الثلاثاء، 10 معلمين ومعلمات ينفذون مبادرات تعليمية نوعية في مدارس مديرية تعليم غرب غزة ، وذلك خلال زيارته وجولته الميدانية لعدد من المدارس.

ويأتي هذا التكريم، وفق ما وصل "سوا" في إطار رؤية وكيل الوزارة وتبنيه لمبدأ تشجيع جميع المبادرين في مدارس محافظات قطاع غزة لجهودهم الإبداعية التي تصب في تطوير وتحسين العملية التعليمية.

والمعلمون المكرمون في مديرية غرب غزة هم صلاح الجزار من مدرسة الزهاوي الأساسية العليا للبنين صاحب مبادرة عالم البرمجة الافتراضي، والمعلمات عبير أبو رمضان وهند عرفات وخيرات المتربيعي ونجوى الشيخ علي من مدرسة الهدى الثانوية صاحبات مبادرة جهد أقل وتحصيل أكبر، والمعلمة ريم أبو عيطة من مدرسة زهرة المدائن صاحبة مبادرة الواقع المعزز في تعليم الكيمياء، والمعلمة ميرفت العجل من مدرسة صلاح خلف الأساسية للبنات صاحبة مبادرة الرياضيات والتكنولوجيا، والمعلمتين منى زغبر ورماح أبو مرق من مدرسة صلاح خلف لمبادرة مختبرنا التفاعلي، والمعلم أشرف كحيل من مدرسة الأقصى الأساسية ب صاحب مبادرة رقمنة التعليم.

والتقى ثابت بالمعلمين المبادرين في غرفهم الصفية واطلع على مبادراتهم بشكل دقيق كما استمع لآراء الطلبة ومدى استفادتهم من هذه المبادرات وانعكاسها على تحصيلهم الدراسي، ودافعيتهم للتعلم.

وأشاد بجميع المعلمين والمعلمات المبادرين في المدارس الفلسطينية، لافتاً إلى أنهم يتصفون بالتميز والإبداع ويؤمنون بأن التعليم رسالة يجب أن تؤدى بكل أمانة من أجل خدمة وطنهم وشعبهم بالرغم من التحديات الصعبة فالنجاح أمر لا تحده الظروف.

وقال:" إننا نهتم بزيارة المدارس لتشجيع وتعزيز المبادرين والأخذ بأيديهم والعمل على تطوير مجهوداتهم إضافة إلى تشجيع المعلمين الآخرين ونرسل رسالة بأن الميدان التربوي مليء بالمبدعين والمبادرين والأعمال الإبداعية التي تنفذ بكل إخلاص وعطاء متميز".

وأكد على أهمية وجود المبادرات النوعية التي تطور العمل التعليمي وتجعل البيئة المدرسية ممتعة وجاذبة، وتساعد في تغيير جو الحصة الدراسية للأفضل من خلال معلم متميز يقدم المعلومة بشكل تفاعلي ويستعين بالأفكار الخلاقة والاستراتيجيات والطرق التدريسية الحديثة بهدف رفع تحصيل الطلبة وإيجاد الطالب المتميز المنتج للمعرفة.

بدوره، أشاد مدير تعليم غرب غزة عبد القادر أبو علي بجهود وكيل الوزارة في تكريم المبادرين، لافتاً إلى أن المديرية تولي أهمية خاصة لمتابعة أعمال جميع المعلمين المبدعين في إطار رؤية تقديم التعليم النوعي لطلبتنا.

وفي السياق نفسه، أشاد الطاقم التدريسي من المعلمين ومديري المدارس والمشرفين بزيارة وكيل الوزارة وتشجيع التميز، مؤكدين أن هذا الدعم والتشجيع له الأثر الإيجابي الكبير والفعال في استمرار التميز والابتكار.

وشارك في جولة تكريم المبادرين إلى جانب وكيل الوزارة ، مدير تعليم غرب غزة عبد القادر أبو علي، ومدير عام التقنيات التربوية أحمد أبو ندى، ومدير عام الإشراف التربوي محمود مطر، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة معتصم الميناوي وعدد من التربويين.

IMG_1957.JPG
IMG_2150.JPG
IMG_2231.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد