عروض موسيقية وغنائية للجوقة النرويجية Korluren في فلسطين

معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى

أعلن معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى، عن تنظيمه حفلا غنائيا للجوقة النرويجية Korluren ولجوقة معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى، وذلك في الفترة من 1-10 إلى 4-10-2019 في القدس و رام الله و بيت لحم .

حيث أسس معهد ادوارد سعيد العديد من الجوقات الموسيقية التي تهدف إلى تعليم الطلبة أصول الغناء بشقيه العربي والغربي الكلاسيكي، وتطور الغناء والقدرة على الغناء بلغات أجنبية متعددة مثل الفرنسية والانجليزية والايطالية.

وسيشارك في الجوقة، وفق ما وصل "سوا"، مجموعة من طلبة المعهد من فروعه في القدس ورام لله وبيت لحم، بقيادة أساتذة تعليم الجوقات في المعهد مارسيل بطشون فرع القدس، وجوزيف دقماق فرع رام لله، وزيد هلال فرع بيت لحم.

وتتكون الجوقة النرويجية Korluren من ثمانية عازفين هواة من مدينة فريدريكشتاد، النرويج، حيث تأسست عام 1994و تتخصص بغناء الموسيقى الفلكلورية النرويجية والعالمية باستخدام الصوت فقط من دون الآلات الموسيقية.

وسيتم عقد ورشات تدريبية متقدمة على مدار ثلاثة أيام، تقدمها الجوقة النرويجية لطلبة جوقة المعهد، وتهدف إلى تُعلم الغناء من دون استخدام الآلات الموسيقية، استعدادا للعروض في القدس ورام لله وبيت لحم.

يأتي تنظيم هذه الحفلات الغنائية نتيجة للتعاون المشترك ما بين المعهد الوطني للموسيقى والعديد من الجوقات والفنانين من أنحاء العالم وتهدف إلى تعريف الجمهور الفلسطيني بثقافات وأعمال موسيقية فنية من العالم.

بوستر الجوقة النرويجية الكل.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد