بالصور: هنية يزور قيادة 'الشعبية' ويؤكدان أهمية تهيئة الأجواء الإيجابية للانتخابات

الشعبية تستقبل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس

شدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس  اسماعيل هنية وقيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على أهمية اجراء الانتخابات الوطنية الشاملة بتوافق وطني وتهيئة الأجواء الإيجابية لإجرائها وتنفيذ اتفاقات المصالحة.

جاء ذلك، وفق بيان صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه، خلال استقبال قيادة الجبهة الشعبية اليوم الاثنين في مكتبها المركزي بمدينة غزة ، هنية بحضور أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية للجبهة.

وأكد الطرفان أهمية صوغ استراتيجية وطنية لمواجهة مخططات الاحتلال الإسرائيلي، والسياسة الأمريكية في المنطقة.

وبحسب البيان، تأتي الزيارة في سياق تعزيز العلاقات الثنائية ومناقشة قضايا سياسية راهنة، وتضامناً مع الجبهة ورفاقها إزاء ما يتعرضون له في الضفة من استهداف من قبل الاحتلال، وخصوصاً سامر عربيد الذي تعرض لتعذيب شديد من قبل مخابرات الاحتلال.

ووجه هنية في زيارته التحية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على دورها الوطني والمقاوم، مؤكداً ضرورة تضافر الجهود الوطنية من أجل إسناد الأسرى.

كما جدد هنية موقف حركة حماس من الرؤية الوطنية لتحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام التي تقدمت بها الفصائل الثمانية.

بدورها، رحبت د.مريم أبو دقة بـ"هنية"، مشيرة إلى ضرورة تعزيز العلاقات الوطنية بين مختلف الفصائل، وأهمية استعادة الوحدة وإنجاز المصالحة وذلك لمواجهة التحديات الكبيرة التي تعصف بقضيتنا الوطنية.

من جانبه، ذكر جميل مزهر عضو المكتب السياسي للجبهة أن القوى الثمانية في انتظار موقف حركة فتح من الرؤية الوطنية، لافتا إلى أنها تواصل جهودها المكثفة من أجل التحشيد للرؤية وتحويلها إلى رؤية شعبية يتسلح بها أبناء شعبنا في الوطن والشتات من أجل استعادة الوحدة وإنجاز المصالحة.

من جهته، أكد كايد الغول عضو المكتب السياسي للجبهة ضرورة تعزيز الخطاب الوحدوي من الجميع وفي مقدمتهم حركتي فتح وحماس، ووقف كل التصريحات التوتيرية كخطوة هامة على طريق انجاز المصالحة.

unnamed (1).jpg
unnamed (2).jpg
unnamed (3).jpg
unnamed (4).jpg
unnamed (6).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد