جوال

طولكرم: افتتاح معرض "طولكرم تقرأ 2"

معرض طولكرم تقرأ

معرض طولكرم تقرأ

طولكرم - سوا

افتتحت بلدية طولكرم، اليوم الاثنين في مبنى السرايا العثماني بالمحافظة معرض الكتاب (طولكرم تقرأ 2) بمشاركة مكتب وزارة الثقافة وجمعية لجان العمل الاجتماعي ومكتبة دار الوطن للنشر والتوزيع.

وضم المعرض ما يقارب (10)آلاف كتاب بعناوين متنوعة من الثقافية والسياسية والدينية والفنية، وموسوعات وروايات وقصص أطفال. بحسب الوكالة الرسمية.

وقالت الناطقة الإعلامية للمعرض أماني جعار لـ"وفا": إن المعرض يأتي استكمالا لمعرض طولكرم تقرأ 1 الذي أقيم العام الماضي، وشهد إقبالا ملحوظا واستحسانا من قبل المواطنين، مشيرة إلى أن المعرض سيستمر مدة أسبوع ويتخلله العديد من الفعاليات الثقافية والخصومات لجميع الزائرين من طلبة مدارس وجامعات ورياض أطفال.

وقال وكيل وزارة الثقافة السابق الشاعر عبد الناصر صالح: "نقيم المعرض إحياء لذكرى شعرائنا وكتابنا الفلسطينيين، الذين قدموا أرواحهم على مذبح الحرية والاستقلال، أمثال عبد الرحيم محمود وغسان كنفاني وعلي فودة، وهذا الإبداع تأكيد وإصرار على أن المعركة اليوم مع الاحتلال هي على الجبهة الثقافية لأنه عندما نقرأ نعزز قيمنا في قلوبنا، خاصة أن الاحتلال يسعى لتشويه تاريخنا الوطني والنضالي".

وأعرب الكاتب والروائي المسرحي أسامة مصاروة من مدينة الطيبة في أراضي الـ1948، عن تقديره للقائمين على تنفيذ هذه الفعالية الثقافية، التي جمعت الشعراء والمثقفين بأجواء من المحبة والأخوة والصداقة والدعم لهذا المشروع الكبير والوطني، والذي يؤكد أننا شعب مثقف، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني متقدم متطور باق للأبد بعلمه وثقافته التي هي سلاحه من أجل التحرر من الاحتلال.

 



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم